شريط الأخبار

حمدان: صفقة تبادل الأسرى تشهد "ليونة" من "إسرائيل"

02:43 - 16 تشرين أول / أغسطس 2011

حمدان: صفقة تبادل الأسرى تشهد "ليونة" من إسرائيل

فلسطين اليوم: غزة

قال قيادي في حركة حماس إن الموقف الإسرائيلي المتشدد من صفقة تبادل الأسرى يشهد "ليونة" واضحة أمام ثبات "حماس" على مواقفها ومطالبها لانجاز الصفقة، مشيرا إلى محاولة الوسيط الألماني في ملف صفقة التبادل "أن يصل إلى نتيجة"، وأن مصر تسعى حثيثا لانجاز هذه الصفقة.

وأضاف أسامة حمدان مسئول العلاقات الدولية في حركة "حماس" أن الوسيط الألماني يحاول أن يصل إلى نتيجة في الصفقة، فيما يحرص الجانب المصري بشكل كبير لإنجاز الصفقة، وقال حمدان إنه لا يوجد جديد حتى الآن لكن يمكن القول بأن الأمور تقترب من الاتفاق.

وتابع مسئول العلاقات الدولية في "حماس" إن هناك تراجعا إسرائيليا واضحا في الشروط المتشددة لإنجاز صفقة تبادل الأسرى، مقابل ثبات موقف المقاومة الفلسطينية، وخصوصا "حماس" على موقفها ومطالبها لإنجاز الصفقة.

وأضاف حمدان "لو أن الأمر بيد "حماس" لأنجزت الصفقة من جولة واحدة "لأننا نريد أن يعود الأسرى الذين نطالب بهم إلى وضعهم الطبيعي، كاشفا عن أنه لأول مرة سيفرج عن أسرى نفذوا عمليات داخل إسرائيل بخلاف الكثير من المحكوم عليهم بالمؤبد، فضلا عن الإفراج عن القيادات الأسيرة.

وجدد حمدان التزام حركته بتنفيذ اتفاق المصالحة المجتمعية الذي توصلت إليه حركتا "حماس" و"فتح" في العاصمة المصرية الأحد قبل الماضي وقال نحن ملتزمون بكل ما اتفقنا عليه في الاتفاقيات.

انشر عبر