شريط الأخبار

بلدية غزة تؤكد سيطرتها على مشكلة عدم انتظام وصول المياه للمواطنين

10:48 - 16 كانون أول / أغسطس 2011


 

بلدية غزة تؤكد سيطرتها على مشكلة عدم انتظام وصول المياه للمواطنين

فلسطين اليوم-غزة

عزت إدارة المياه و الصرف الصحي في بلدية غزة عدم إنتظام وصول المياه لبعض مناطق مدينة غزة للخلل الذي أصاب خطوط شبكة الكهرباء في المدينة، و الأعطال المتكررة لخط كهرباء " البحر "  وخط " الشمال" الذي يغذي الآبار الشمالية التي تمد مدينة غزة بالجزء الأكبر من المياه التي تصل للمنازل، إضافة للإنقطاع المتكرر و المتواصل للكهرباء عن الآبار و منازل المواطنين. مشيرة إلى أن تلك المشكلة تزامنت مع الإرتفاع الشديد لدرجات الحرارة التي تؤدي إلى زيادة إستهلاك المواطنين للمياه

و أشار م. رمزي أهل مدير دائرة المياه إلى أن الإنقطاع المتواصل للكهرباء و الذي يصل إلى 12 ساعة يعوق وصول المياه لمنازل المواطنين، و أضاف  " عندما تبدأ المياه في الوصول للمواطنين ينقطع التيار الكهربائي مما يحرم المواطن من الاستفادة منها، أو تكون الكهرباء مقطوعة عند المواطن فلا يستطيع استغلال كمية المياه التي تصله خصوصاً مناطق الأبراج السكنية المنتشرة في المدينة".

وأضاف أهل أنه " وفي حالة عودة التيار الكهربائي إلى الآبار نفاجأ بحدوث إنخفاض في الفولتيه لعدد كبير من الآبار منها بئر " الصفا 5"  شمال المدينة المغذي لمنطقة الشجاعية، بحيث لا تقوى المضخات على ضخ المياه.

لجنة لمتابعة المشكلة

و أكد أهل أن بلدية غزة بدأت بالسيطرة على المشكلة بعد تشكيل لجنة من المختصين في البلدية بينهم أعضاء مجلس بلدي للتنسيق الدائم مع شركة الكهرباء في محاولة للموائمة بين تشغيل الآبار مع فترة تشغيل الكهرباء.

و أشار إلى عدة إجتماعات عقدها المسؤولون في البلدية مع مدير شركة الكهرباء و المسؤولين في الشركة من ضمنهم مدير منطقة غزة، و منطقة الشمال "  و تم الاتفاق على رفع الفولتية المنخفضة في بعض الآبار و خصوصا بئر الشيخ عجلين رقم " 7 " ،  وبئر أبو حنيفة النعمان ، وبئر السموني ".

وبين مدير دائرة المياه أن هناك فرق تعمل على مدار الساعة لمتابعة شكاوي المواطنين بخصوص المياه و التأكد من وصولها لمناطق المدينة، إضافة الى متابعة تشغيل الآبار على الكهرباء، لافتاً إلى أنه في  حالة الانقطاع يتم التشغيل على مولدات الديزيل.

وقال :" تمكنا من التقليل الى حد كبير من معاناة المواطنين باستثناء المشاكل في بعض المناطق التي المرتفعة التي لديها مشاكل بالاساس في فصل الصيف".

ولفت أهل أنه نتيجة الاستخدام المتواصل للمولدات تعطل العديد منها، حيث يحتاج إصلاحها لوقت طويل نسبياً مما اضطر البلدية لشراء بعض المولدات على وجه السرعة للحفاظ على انتظام وصول المياه لمناطق المدينة.

وناشد أهل مواطني مدينة عزة بضرورة ترشيد إستهلاك المياه و عدم الإسراف عند استخدامها؛ لضمان وصول المياه لجميع منازل المواطنين و تجنباً لنشوء أزمة في توصيل المياه.

انشر عبر