شريط الأخبار

طُلب منه إنشاء منتدى للمقاومة..عميل "المنتديات" يقتل في ظروف غامضة

09:20 - 16 تشرين أول / أغسطس 2011

طُلب منه إنشاء منتدى للمقاومة..عميل "المنتديات" يقتل في ظروف غامضة

فلسطين اليوم- غزة

تسرف أجهزة الاستخبارات الصهيونية الكثير من تفكيرها في صناعة حيل وخدع للحصول على معلومات نوعية عن المقاومة وكوادرها، كما وتقوم بإعداد الخطط اللازمة لتجنيد عملاء قادرين على تنفيذ مهمات محددة.

 

ففي إحدى الملفات التي اطلع عليها موقع المجد.. نحو وعي أمني تبين أن شاب فلسطيني جُند وكلف من قبل "الشاباك" بإنشاء منتدى إلكتروني على الانترنت متعدد المحاور يضم محور عن المقاومة, حيث  يتناول المحور موضوعات عن الأسلحة وأنواعها وطرق التصنيع، و كل ما يدخل في قاموس المقاومة.

 

وقد قام الشاباك بمساعدة العميل (م. هـ) وهو صاحب المنتدى بإثراء موقعه  الالكتروني بموضوعات بالغة الأهمية في عملية تصنيع العبوات، و تطوير الصواريخ - مع فقدان حلقة هامة في عملية التصنيع.

 

وبحكم خبرة صاحب المنتدى في مجالات الحاسوب، كُلف (م. هـ) بوضع ملفات تجسس (باتش) في كل موضوع ذي صله بالمقاومة، وحين يقوم زوار أو  قراء المواضيع أو أصحاب الاهتمام بالضغط عليها يصبح حاسوبهم مخترق.

 

وقد استطاع الشاباك من خلال هذه العملية اختراق حواسيب عدد من كوادر المقاومة، والحصول على معلومات دللت على شخصياتهم، ومكنته من الوصول إليهم، ومعرفة مهامهم في المقاومة.

 

وقد أدت سمحت عملية الاختراق للمخابرات الصهيونية اصطياد عدد من العاملين في التصنيع في فصائل المقاومة من خلال عمليات الاغتيال، من بينهم  ثلاث شخصيات يمكن وصفها بالمحورية.

 

الاعتقال

اقترح ضابط الشاباك على العميل (م. هـ) بوضع رابط موضوع  في محور المقاومة يتحدث عن شيفرة إسقاط طائرة الاستطلاع (الزنانة)، وسلمه مادة وصور ذات علاقة، الأمر الذي دفع رجال المقاومة بمتابعة صاحب الموضوع "ناشره" والبحث عنه ومعرفة هويته، فقاموا بالتحري عنه بطرقهم الخاصة إلى أن تعرفوا عليه، ودرسوا كافة المعلومات التي أحاطت به فكانت النتيجة أنه "مشبوه".

 

ومن خلال المتابعة له جاء قرار الجهات المختصة بسرعة اعتقاله ومصادرة حاسوبه.

 

المعلومات المتوفرة تشير إلى أن المذكور قُتل في الحرب الأخيرة على القطاع نهاية 2008- أوائل 2009م في ظروف غامضة وقد وجدت جثته قرب حطام إحدى المباني التي قصفتها طائرات العدو في الهجوم الأول.

 

انشر عبر