شريط الأخبار

جرحى غزة يهددون عباس بتقديم شكوه للنائب العام ضده

01:04 - 15 آب / أغسطس 2011

جرحى غزة يهددون عباس بتقديم شكوه للنائب العام ضده

فلسطين اليوم-غزة

 

حمل جرحى قطاع غزة, الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومته في رام الله الدكتور سلام فياض ومؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى كامل المسئولية لعدم إنهاء قضيتهم وعدم الاستجابة لمطالبهم القانونية.

 

وأكد منسق الحملة خالد أحمد, خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة اليوم الاثنين,أن عدم تلبية السلطة لمطالبهم سيدفعهم لتصعيد خطواتهم وتحركاتهم للمطالبة بضرورة صرف مستحقاتهم وإنهاء قضيتهم بشكل عاجل.

 

وقال, أن جرحى القطاع بدأو بتنفيذ وثيقة الجريح الفلسطيني لجمع تواقيع الجرحى بالقطاع والتي تأكد على كافة حقوقنا المشروعة وفقاً للقانون الفلسطيني الذي يحمي الجريح.

 

وأوضح أن الجرحى سيرفعون شكوى للنائب العام على الرئيس محمود عباس وعلى فياض لعدم تطبيق مواد القانون الأساسي الفلسطيني, قائلاً, يجب مسائلة السلطة الفلسطينية عن الوعود التي أطلقتها لحل قضيتنا نحن نريد تنفيذ على الواقع وليس وعود بلا تنفيذ.

 

وطالب أحمد السلطة وحكومة رام الله بحل قضيتهم والاعتراف بهم كجرحى انتفاضة وتطبيق مواد الدستور الفلسطيني التي تتوافق مع أوضاعهم، مشيرًا إلى أن هناك فرص كثيرة للحل بطرق سلمية وحضارية.

 

وناشد كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمعية العمل على تفعيل وتطبيق القوانين الخاصة بالجريح الفلسطيني، مؤكدًا على أن مطالب الجرحى عادلة وكفلها القانون الأساسي الفلسطيني.

 

ودعا أحمد الدول العربية والإسلامية لممارسة الضغط على السلطة الفلسطينية في رام الله للضغط عليها من أجل صرف مستحقاتنا المالية, فنحن ضحينا بكل ما نملك من مال ودماء من أجل فلسطين وأهلها وعلى السلطة أن تصرف لنا مستحقاتنا. 

انشر عبر