شريط الأخبار

طرق نصب مبتكرة خلال شهر رمضان بغزة

11:56 - 15 تموز / أغسطس 2011

طرق نصب مبتكرة خلال شهر رمضان بغزة

فلسطين اليوم-غزة(خاص)

أصبح العديد من المواطنين في قطاع غزة يبحثون عن نصب مبتكرة للحصول على المال بدلاً من بذل المجهود للحصول عليه , فقد خرج العديد منهم من نظام " من مال الله يا محسنين" ومد اليد للغير لطرق قد تكون إنسانية .

وفقاً للعديد من المواطنين ممن سردوا لـ"فلسطين اليوم" عن العديد من طرق النصب ومن أبرزها..

القصة التي سيتم عرضها, كان بطلها سائق تاكسي يعمل بمدينة غزة ذو بشرة سمراء والضحايا نساء كبيرات في السن, مما يعانين من المرض..

وقالت الحاجة " ر" إن أحد سائقي التاكسي وبمجرد أن ركبت السيارة وهي في طريقها لسوق الشيخ رضوان  , بدأ يشكو من الأطباء وطرق علاجهم السيئة والأمراض التي يمكن ان يسببوها بسبب التشخيص السيئ..وصمت قليلاً .. ثم سألني ":لقد شاهدتك وأنت تتحركين ببطء و"تعرجين"خير إن شاء الله " ..

وتابعت وثقت بالسائق بدأت أتحدث له عن مشكلتي في العلاج وفشل الأطباء في إيجاد علاج مجدي لقدمي ...وصمتت قليلاً.

 وتابعت بأن الشاب قال وقتها :" لقد أحزنتني يا حجة وإن شاء الله سوف اعترف لكي بسر لكي أساعدك حيث قال انا "مخاوي" جن وسوف اشفيك .

وواصلت حديثها بأن الشاب قام بقرأة بعض الكلام والطلامس لم افهمها ..وقال لقد شفيت مبروك يا حجة هات 100 شيقل مقابل العلاج ... وقتها " لم اعرف ماذا افعل وقلت له لا أملك سوى  40 شيقل ..

وقالت ان الصدمة كانت عندما نزلت من السيارة حيث لم ألحظ أي تحسن يذكر واكتشفت حينها اني تعرضت لعملية نصب " وسط قلق يسيطر علي من قصة الجن .

وطالبت الحجة الجهات الأمنية بالقبض على النصاب الذي طبق فعلته أول أسبوع من رمضان .

وقصة أخرى ..

في أحد سيارات التكسي بغزة جلس احد الركاب وهو يبكي بشدة من خشية فقدان ابنته وهو يتحدث عبر الجوال , وعدم قدرته على علاجها لعدم توفر الأموال ...حتى كانت إحدى الفتيات ضحية نصب لذلك الرجل عندما سأله عن المبلغ الذي يحتاجه لعلاج ابنته " كونها تأثرت عندما شاهدته يبكي بهذه الطريقة ..

وتابعت الفتاة بأنها قامت بتقديم 130 شيقل كل ما تملك وقتها لمساعدته , ولكن الصدمة انها وبعد يومين فقط وسماعها لجارتها التي كانت في زيارة لهم عن فرحتها لتقدم المساعدة لرجل كان يبكي لعلاج ابنته ...

وقالت الفتاه " ان المواطنين في القطاع يحاولون كسب الأموال بأي طريقة ولكن الصدمة ان تكون هي فريسة لأحد حالات النصب .

 

انشر عبر