قائمة الموقع

خبر بعد قضائه 20 عاماً.. الاحتلال يطلق اليوم سراح الأسير« ابوالكأس » من غزة

2011-08-15T07:37:18+03:00

بعد قضائه 20 عاماً.. الاحتلال يطلق اليوم سراح الأسير"ابوالكأس" من غزة

فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة بأن سلطات الاحتلال تطلق اليوم الاثنين, سراح الأسير ابوصهيب (أحمد إسماعيل حسين أ بو الكأس ) 47 عاماً من المنطقة الوسطى بقطاع غزة بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 20 عاماً في السجون .

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان وصل نسخة عنه بان الأسير ابوالكأس من سكان مخيم البريج وسط القطاع، وهو من الأسرى القدامى حيث انه  معتقل منذ 30/1/1992 ، بعد اتهامه بالانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام واشتراكه في عمليات ضد الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى ، وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاماً ، وترك خلفه اثنين من الأبناء ، وكانت شقيقته قد توفيت قبل 3 أشهر .

وقد طاف الأسير أبوالكاس في كافة قلاع الأسر خلال تلك الفترة الطويلة من الاعتقال ، وتعرض لكل أشكال القمع والمعاناة التي يلاقيها الأسرى داخل السجون ، وخاض مع الأسرى مواجهات الجوع والصمود لنيل حقوقهم من بين أنياب السجان ، ورغم ذلك بقى صامدً صابراً حتى أمضى فترة محكوميته .

وأشار الأشقر إلى أن الأسير ابوالكأس خرج من سجنه وهو الآن في طريقه إلى حاجز بيت حانون ويتوقع وصوله في ساعات بعد الظهر إلى قطاع غزة ، حيث ينتظره ذويه وأبناء شعبه لتهنئته بسلامه العودة بعد تلك الفترة الطويلة من الاعتقال .

اخبار ذات صلة