شريط الأخبار

بعد قضائه 20 عاماً.. الاحتلال يطلق اليوم سراح الأسير"ابوالكأس" من غزة

09:37 - 15 كانون أول / أغسطس 2011


بعد قضائه 20 عاماً.. الاحتلال يطلق اليوم سراح الأسير"ابوالكأس" من غزة

فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة بأن سلطات الاحتلال تطلق اليوم الاثنين, سراح الأسير ابوصهيب (أحمد إسماعيل حسين أ بو الكأس ) 47 عاماً من المنطقة الوسطى بقطاع غزة بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 20 عاماً في السجون .

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بان الأسير ابوالكأس من سكان مخيم البريج وسط القطاع، وهو من الأسرى القدامى حيث انه  معتقل منذ 30/1/1992 ، بعد اتهامه بالانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام واشتراكه في عمليات ضد الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى ، وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاماً ، وترك خلفه اثنين من الأبناء ، وكانت شقيقته قد توفيت قبل 3 أشهر .

وقد طاف الأسير أبوالكاس في كافة قلاع الأسر خلال تلك الفترة الطويلة من الاعتقال ، وتعرض لكل أشكال القمع والمعاناة التي يلاقيها الأسرى داخل السجون ، وخاض مع الأسرى مواجهات الجوع والصمود لنيل حقوقهم من بين أنياب السجان ، ورغم ذلك بقى صامدً صابراً حتى أمضى فترة محكوميته .

وأشار الأشقر إلى أن الأسير ابوالكأس خرج من سجنه وهو الآن في طريقه إلى حاجز بيت حانون ويتوقع وصوله في ساعات بعد الظهر إلى قطاع غزة ، حيث ينتظره ذويه وأبناء شعبه لتهنئته بسلامه العودة بعد تلك الفترة الطويلة من الاعتقال .

انشر عبر