شريط الأخبار

مبارك "يُنكت" ويتعهد بالمفاجآت خلال محاكمته اليوم!!

03:16 - 15 حزيران / أغسطس 2011

مبارك "يُنكت" ويتعهد بالمفاجآت خلال محاكمته اليوم!!

فلسطين اليوم: القاهرة

من المقرر أن تواجه محكمة جنايات شمال القاهرة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه، ببعض الادلة على ارتكابه جريمة التربح من المال العام، عندما تقوم بفض الاحراز المتمثلة في عقود تمليك خمس فيلات حصلوا عليها باسعار رمزية من رجل الاعمال المتهم الهارب حسين سالم مقابل منحه مليوني متر مربع الاراضي في افضل موقع بمدينة شرم الشيخ.

وكان المتهمون اقروا في التحقيقات بالحصول على الفيلات لكنهم اصروا على انهم دفعوا الثمن المناسب لها في زمن التعاقد بمنتصف التسعينات وهو نصف مليون جنيه للفيلا الواحدة، بينما تقول النيابة ان القيمة الاجمالية تبلغ تسعة وثلاثين مليون جنيه.

واكدت تقارير امس ان مبارك في حالة صحية شبه مســــتقرة، وانه قد لا يحتاج الى سرير، لكن سيظهر على كرسي متحرك، وانه في حالة نفسية وذهنية جيدة، وانه سيكشف عن مفاجآت اثناء المحاكمة.

وكانت المحكمة قررت امس تأجيل قضية وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي ومعاونيه الى الخامس من ايلول/سبتمبر المقبل، بعد ان حدث خلل في نظام الجلسة اثر اصرار المحامين عن المدعين بالحق المدني على مواصلة الحديث بعد ان اعلن القاضي انتهاء الوقت المخصص لهم، ودعوته المحامين عن المتهمين الى الحديث.

وشوهد العادلي وهو يضحك اثناء توجهه الى السيارة المصفحة التي اعادته الى سجن طرة، بعد ان تبادل التحية مع الضابط المكلف بنقله.

وتوقعت مصادر ان يقوم القاضي اليوم بضم قضيتي مبارك والعادلي معا، واجراء مواجهة بينهما في وقت لاحق اثناء المحاكمة لتبيان حقيقة من اصدر الاوامر باطلاق النار.

وأكد مبارك للكثير من زواره أنه لم يطلب من العادلي قتل المتظاهرين ولم يأمره في أي وقت بإطلاق الرصاص الحي عليهم، وأن الشيء الوحيد الذي طلبه من العادلي هو مواجهة الفوضى والغوغائيين الذين قدمهم العادلي له في صور وهم يحملون الهراوات.

وذكرت صحيفة 'روز اليوسف' الأحد أن زوار الرئيس السابق حسني مبارك أكدوا أن فريد الديب المحامي قد وضع مع مبارك خطة الدفاع لجلسة اليوم، وتتضمن هذه الخطة مواجهة مبارك للعادلي أمام المحكمة بمعلومات ووقائع جديدة سيطلب مبارك من المحكمة أن يواجه العادلي بها.

وأكد مبارك لزواره أنه سيكشف العديد من المفاجآت الخاصة بالقناصة الذين اغتالوا المتظاهرين ومن وراءهم من الوزراء الذين خانوا الأمانة وقدموا معلومات خاطئة للرئاسة كما ان كل رموز الحزب الوطني المنحل تصرفوا طبقا لأهوائهم.

يذكر أن مبارك يتمتع بصحة مستقرة ومعنويات مرتفعة حتى انه بدأ يلقي النكات الساخرة كعادته مع زواره. وفي السياق ذاته أجرى مكالمتين مع كل من جمال وعلاء في إطار أسري.

الغريب أن زوار الرئيس السابق بالمركز الطبي العالمي فوجئوا بعدم معرفة مبارك أية معلومات عن أية أسعار في مصر.. ويتعجب المتعاملون من تعليقاته على أسعار المشتريات باعتبارها شديدة الارتفاع..!

كما أن العاملين بالمركز الطبي يشعرون بأن مبارك بدا وكأنه مسافر إلى دولة أخرى ولا يعرف أي شيء عن حقيقة الشارع والمجتمع المصري.

ومن المقرر ان ينقل مبارك من محبسه في المركز الطبي العالمي اليوم في إحدى الطائرات الحربية، على أن تهبط داخل مقر الأكاديمية وسط حراسة من القوات المسلحة، وهناك تنقله سيارة مجهزة طبياً إلى قفص الاتهام بالقاعة رقم 1 التي تجري بها المحاكمة.

انشر عبر