شريط الأخبار

الولايات المتحدة تستأنف عمل منظمات الإغاثة في قطاع غزة

10:46 - 14 تموز / أغسطس 2011

الولايات المتحدة تستأنف عمل منظمات الإغاثة في قطاع غزة

فلسطين اليوم _ وكالات

قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة استأنفت اليوم الاحد عمليات منظمات الاغاثة التي تمولها في قطاع غزة بعد تراجع حكومة غزة عن طلبها فحص وثائق سرية خاصة بعمل تلك المنظمات.

 

وتوقفت المنظمات الشريكة للوكالة الامريكية للتنمية (يو.إس.أيد) عن العمل يوم الجمعة بعد أن أغلقت حكومة غزة واحدة من المنظمات غير الحكومية وهي الهيئة الطبية الدولية عندما رفض المسؤولون فيها تقديم وثائق للحكومة. وسمح لها بفتح ابوابها اليوم الاحد.

 

وقال المسؤول لرويترز "اعتبارا من 14 أغسطس تستأنف المنظمات الشريكة للوكالة الامريكية للتنمية تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة."

 

وقال المسؤول الامريكي الذي طلب عدم نشر اسمه ان السماح بفحص السجلات يمكن أن يكشف معلومات مالية وإدارية وتفاصيل حول الموظفين في المنظمات غير الحكومية والمستفيدين منها.

 

وأكد مسؤول كبير في حكومة غزة أن الحكومة سمحت للهيئة الطبية الدولية باعادة فتح ابوابها مضيفا ان الحكومة علقت مطلبها الخاص بفحص سجلات المنظمات التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية لحين التوصل لاتفاق على آلية بهذا الشان.

 

وقال روبرت سيري المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط في بيان انه يرحب باعادة فتح مكاتب الهيئة الطبية الدولية ويقر بأهمية العمل الذي تؤديه المنظمات غير الحكومية في غزة ويثق في انه تم الوصول الى طريق للمضي قدما "لمصلحة شعب غزة".

 

وقال المسؤول الامريكي ان 600 الف شخص من سكان غزة يمثلون حوالي ثلث سكان القطاع يتلقون مساعدات قيمتها حوالي 98 مليون دولار من مشروعات الوكالة الامريكية للتنمية في مجالات الصحة والتعليم والبناء والبنية التحتية.

 

انشر عبر