خبر وزارة العدل: بناء آلاف الوحدات السكنية في القدس انتهاك لكافة المواثيق الدولية

الساعة 01:58 م|14 أغسطس 2011

وزارة العدل: بناء آلاف الوحدات السكنية في القدس انتهاك لكافة المواثيق الدولية

فلسطين اليوم: غزة

أكدت وزارة العدل اليوم أن إقدام حكومة الاحتلال الإسرائيلي على بناء آلاف الوحدات السكنية في مدينة القدس انتهاكاً صارخاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

حيث يأتي ذلك في إطار مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي عبر وزير داخليتها إيلي يشاي على خطة بناء 4300 وحدة استيطانية ملتهماً بذلك أراضي الفلسطينيين الذين يرزحون تحت الاحتلال،  وهي سياسة تقع ضمن حلقة من سلسلة حلقات تهويد القدس وطرد سكانها الأصليين منها لصالح المستوطنين، مخالفة بذلك اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 ولاسيما المادة 47 منها.

واعتبرت الوزارة إن الوضع القانوني لمدينة القدس أرضاً تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي ، وتبعاً لذلك ينطبق عليها أحكام اتفاقية لاهاي الرابعة لسنة 1907 لما في ذلك من تغيير ديموغرافي في التركيبة السكانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وطالبت مجلس الأمن إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي للالتزام بالقرارات الصادرة عنه والتي تؤكد على وجوب احترام القدس من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بأنها جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

كما طالبت الأمتين العربية والإسلامية إلى الوقوف سداً منيعاً أمام الممارسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تهويد مدينة القدس باعتبار قضية القدس هي قضية إسلامية وعربية وتمس كل مواطن عربي ومسلم.