شريط الأخبار

الحكومة الفلسطينية: بناء آلاف الوحدات الاستطيانية في القدس انتهاك للمواثيق الدولية

03:07 - 14 تشرين ثاني / أغسطس 2011


طالبت الأمة بأن تقف أمام الممارسات الصهيونية التهويدية

الحكومة الفلسطينية: بناء آلاف الوحدات الاستطيانية في القدس انتهاك للمواثيق الدولية

فلسطين اليوم- غزة

اعتبرت الحكومة الفلسطينية في غزة، إقدام حكومة الاحتلال الصهيوني على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس انتهاكًا صارخًا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

 

وأكدت وزارة العدل في الحكومة، في بيان لها الأحد (14-8)، أن مصادقة حكومة الاحتلال عبر وزير داخليتها إيلي يشاي على خطة بناء 4300 وحدة استيطانية، التهام لأراضي الفلسطينيين الذين يرزحون تحت الاحتلال،  وهي سياسة تقع ضمن حلقة من سلسلة حلقات تهويد القدس وطرد سكانها الأصليين منها لصالح المغتصبين، مخالفة بذلك اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 ولاسيما المادة 47 منها.

 

وأضافت الوزارة: "الوضع القانوني لمدينة القدس، أرض تقع تحت الاحتلال "الإسرائيلي"، وتبعًا لذلك ينطبق عليها أحكام اتفاقية لاهاي الرابعة لسنة 1907، لما في ذلك من تغيير ديموغرافي في التركيبة السكانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

وطالبت وزارة العدل، مجلس الأمن بالضغط على الاحتلال للالتزام بالقرارات الصادرة عنه، والتي تؤكد على وجوب احترام القدس من جانب قوات الاحتلال بأنها جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

 

كما طالبت الأمتين العربية والإسلامية إلى الوقوف سدًّا منيعًا أمام الممارسات الصهيونية التي تهدف إلى تهويد مدينة القدس باعتبار قضية القدس هي قضية إسلامية وعربية وتمس كل مواطن عربي ومسلم.

 

انشر عبر