خبر الليلة.. صراع عالمي على كأس السوبر الأسباني

الساعة 12:42 م|14 أغسطس 2011

الليلة.. صراع عالمي على كأس السوبر الأسباني

فلسطين اليوم-وكالات

ينطلق الموسم الإسباني الجديد على غرار نهاية الموسم الماضي بصراع بين قطبي اللعبة برشلونة وريال مدريد، عندما يلتقيان في ذهاب مسابقة الكأس السوبر لكرة القدم على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد الليلة وستنطلق صفارة الحكم الساعة العاشرة مساءً بتوقيت غزة.

وكان الفريقان التقيا أربع مرات في نهاية الموسم الماضي، فتوج برشلونة بطلاً للدوري بعد صراعه مع الفريق الملكي، وأخرجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يحرز اللقب لاحقاً على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي، في حين نجح الريال بإزاحة العملاق الكاتالوني فقط عن لقب كأس إسبانيا التي توج فيه أبناء المدرب جوزيه مورينيو على حساب التشكيلة الموهوبة لمدرب برشلونة الشاب جوسيب غوارديولا.

وتأتي مسابقة الكأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس بمثابة التحضير للموسم، وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد كون اللاعبين لا يزالون في بداية استعداداتهم البدنية، بيد أن العلاقة النارية بين برشلونة وريال مدريد تفرض إثارة كبرى في جميع مواجهات الفريقين.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قاد فريقه برشلونة إلى إحراز لقب النسخة الأخيرة على حساب إشبيلية 4-صفر إياباً بعد خسارة 1-3 ذهاباً عندما سجل ثلاثية.

إصابات في نادي برشلونة...

تعرض بيكيه لإصابة في فخذه الأيمن قد تحرمه من المشاركة، بحسب ما ذكر النادي الكاتالوني. وظهر بيكيه وهو يمسك فخذه متألماً في نهاية الشوط الأول من مباراة إسبانيا وإيطاليا (1-2) الودية الأربعاء الماضي في مدينة باري، لكنه شارك في تمارين أمس الجمعة.

كما تعرض سيرجيو بوسكيتس الذي حل بدلاً من بيكيه في المباراة لإصابة في ضلوعه ويحوم الشك أيضاً حول مشاركته، إذ تمرن بمفرده الجمعة.

وعزز برشلونة صفوفه بضم المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس من اودينيزي الإيطالي، وهو لا يزال ينتظر قدوم سيسك فابريغاس قائد أرسنال الإنكليزي، بيد أن نجمه الأول خلال المباريات التحضيرية كان لاعب الوسط الصاعد ثياغو الكانتارا صاحب التسديدات القاتلة.

لاعبي ريال مدريد الجدد..

ودعم ريال مدريد صفوفه بالظهير البرتغالي فابيو كوينتراو من بنفيكا ولاعب الوسط التركي نوري شاهين من بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا الذي يعاني من إصابة، وهو يعتمد على الجناح البرتغالي الطائر كريستيانو رونالدو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي يمر في فترة رائعة إذ سجل 8 أهداف في 7 مباريات.

وتدرب الظهير الدولي سيرخيو راموس مع ريال وسيكون جاهزاً لخوض المباراة بحسب ما ذكر النادي الأبيض.

وستتركز الأنظار على مدرب النادي المدريدي مورينيو الذي شن حملة كبيرة على برشلونة بعد ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في الموسم الماضي.