شريط الأخبار

وزير المالية الصهيوني يطالب بتخفيض 3مليار شيقل من ميزانية الجيش

02:26 - 14 أيلول / أغسطس 2011

وزير المالية الصهيوني يطالب بتخفيض 3مليار شيقل من ميزانية الجيش

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

 

أكد وزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتس على ضرورة تقليص ميزانية الجيش بـ 3 مليار شيقل، للخروج من الأزمة التي تعاني منها دولة الاحتلال.

 

ويشار, إلى أن ما يمسى برئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست شاؤول موفاز دعا لفتح ملف ميزانية الجيش فورا وتقليص هذه الميزانية, من أجل المساهمة في التخفيف من الأزمة التي تشهدها دولة الاحتلال.

 

وذكرت مصادر صهيونية, أن ميزانية وزارة الحرب الصهيونية قد ارتفعت خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة تصل تقريبا إلى 50%، لتصل اليوم إلى 60 مليار شيقل، وهذه الأرقام حسب شتاينتس ضخمة ويمكن تقليصها للخروج من الأزمة التي تعاني منها "إسرائيل" اليوم.

 

وتهدف عملية تقليص الأموال من وزارة الحرب لضخها في مجال التعليم والإسكان خاصة للأزواج الشابة في "إسرائيل"، والهدف الرئيسي لهذه التقليصات يهدف لتغيير الأولويات في الاهتمام من قبل حكومة الاحتلال، خاصة في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها اغلب الدول الأوروبية.

 

من جهته قال شاؤول موفاز "بصفتي كنت رئيسا للحرب ووزيرا له والآن رئيس لجنة الخارجية والأمن، فان هذا التقليص لن يلحق الضرر بالجيش، ولن يساهم في تراجع أداء هذا الجيش، لان التقليص لن يشمل الجوانب الأساسية والضرورية".

انشر عبر