خبر النائب العبادسة: إعلان التسجيل للانتخابات المحلية بالضفة ضربة للمصالحة

الساعة 09:48 ص|14 أغسطس 2011

النائب العبادسة: إعلان التسجيل للانتخابات المحلية بالضفة ضربة للمصالحة

فلسطين اليوم-رام الله

أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية أ. يحيى العبادسة أن قرار إعلان لجنة الانتخابات بالضفة عن انطلاق عمليات التسجيل للانتخابات المحلية بأنه قرار لا ينسجم بالمسئولية الوطنية ولا يتفق مع قواعد المصالحة ويشكل عقبة أمام استكمال بنود المصالحة ويعتبر خرقا من حركة فتح وعدم التزامها ببنود المصالحة.

 

وشدد العبادسة خلال تصريح صحفي (14/8) بأن الإعلان يضرب المصالحة في الصميم باعتبار الانتخابات قضية وطنية وقال:" أن عملية الانتخابات هي قضية وطنية لا يمكن أن تتم في جزء من الوطن بعيدا عن باقي أجزاء الوطن ولا يمكن أن تتم أجواء الانتخابات بدون استكمال المناخات الديمقراطية التي تعطي الشفافية وتعطي المصداقية لهذه العملية" مشيرا بأنها وصفة لتزوير الانتخابات وتغيب أكبر حركة في الساحة الفلسطينية من المشاركة في هذه الانتخابات.

وبين العبادسة بأن حركة حماس ليس طرف في أي قرار أو إجراء تتخذه حركة فتح بالضفة الغربية بدون التوافق مع حركة حماس, موضحا بأنه يخالف روح الاتفاق وبنوده بشكل صريح وأضاف :" أن حركة حماس وقعت المصالحة مع حركة فتح على أن تتم جميع الأموار في الساحة الفلسطينية بالتوافق".

وأبدى العبادسة استغربه من القرار قبل الحسم في ملفات الانتخابات في لقاءات المصالحة, وقال:" ملف الانتخابات فيه نصوص واضحة فيما يتعلق بتشكيل المحكمة المرتبطة بالبث في قضايا الطعون وفيما يتعلق لجنة الانتخابات التي ستشرف على الانتخابات وكلاهما لم يتم التوافق عليهما فكل هذه الإجراءات وفق الاتفاق الذي وقع في القاهرة إجراءات باطلة وتتعارض مع روح الوفاق الذي تم في القاهرة في اللقاء الأخير".