شريط الأخبار

الأسقف عطا الله حنا: أمريكا تشارك الصهاينة في جريمة قتل الفلسطينيين

10:01 - 14 تموز / أغسطس 2011

الأسقف عطا الله حنا: أمريكا تشارك الصهاينة في جريمة قتل الفلسطينيين

فلسطين اليوم- رام الله

وصف زعيم الكنيسة الأرثوذوكسية في القدس المحتلة الأسقف عطا الله حنا في حوار مع فارس وصف الكيان الصهيوني بأنه مصطنع وغير شرعي وان أمريكا تشترك مع هذا الكيان في ارتكاب جرائمه.

و أشار الأسقف عطا الله حنا في حوار مع مراسل فارس في القدس المحتلة إلى الأوضاع في هذه المدينة وما يقوم به المستوطنون من هتك حرمة المقدسات في المسجد الأقصى المبارك وما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم وانه يطالب الدول الإسلامية والعربية لتحمل مسؤوليتها لحماية الأديان السماوية الثلاثة .

 

وعن الأوضاع في المسجد الأقصى التي وصفها بالمأساوية قال الأسقف عطا الله حنا , في حقيقة الأمر تعجز الكلمات عن وصف المشهد هناك فان مدينة القدس المحتلة تواجه الآن كارثة من اعتداءات وانتهاك للمقدسات والبشر على حد سواء خاصة في هذا الشهر المبارك بشن حملات يومية على المسجد الأقصى بذريعة إقامة احتفالات الأعياد اليهودية وبذلك يجري تنفذ كل تلك الأعمال على مرأى من شرطة الاحتلال بل وان أفراد تلك الشرطة يمارسون أعمالاً قمعية ضد المصلين الفلسطينيين .

 

ويعتقد الأسقف حنا أن أمريكا تشترك مع الكيان الصهيوني في قتل الفلسطينيين بالقول , نحن نقول على الدوام أن أمريكا تشارك الصهاينة في ممارسة عمليات القتل الجماعي وتشريد الفلسطينيين و تهويد مدينة القدس غم ادعاءات أمريكا بالدفاع عن حقوق الإنسان لكنها تمارس الكذب عادة في تلك الادعاءات لان الأمور واضحة للجميع .

 

وصرح أسقف الكنيسة الارثودوكسية في القدس , أن موقف واشنطن واضح و انه لا يقوم على أي إبعاد إنسانية ولا تمثل أساس القيم وهذا الموقف مرفوض كما أن بعض الدول الغربية تتبع نفس النهج منذ زمن بعيد ونحن بدورنا نؤكد أن من يدعم عمليات القتل الجماعي للفلسطينيين و ينفذ اعتداءات على الأراضي الفلسطينية ويساعد على سلب حقوقهم فهو شريك في كل تلك الجرائم .

 

وأعرب عن أمله في أن تؤدي الصحوة في العالم العربي إلى توحيد صفوف الأمة الإسلامية خدمة للقضايا الوطنية .

 

وفي إجابته على سؤال حول ما إذا كانت القضية الفلسطينية والقدس تتصدر أولويات الأمة العربية والإسلامية أو تحولت إلى قضية هامشية يصار إلى تناولها في المناسبات وعلى منصات الإعلام قال هي مع الأسف كذلك حتى الآن .

 

انشر عبر