شريط الأخبار

سفينة "نور" المتضامنة مع غزة تصل الى ميناء بورسعيد المصري

11:10 - 13 تشرين ثاني / أغسطس 2011


سفينة "نور" المتضامنة مع غزة تصل الى ميناء بورسعيد المصري

   فلسطين اليوم-وكالات

قال عضو لجنة للتضامن مع قطاع غزة ان سفينة دولية وصلت الى ميناء بورسعيد المصري بعدما ظلت عالقة قرابة ثلاثة اسابيع في المياه الاقليمية التركية.

وقال عضو لجنة شريان الحياة الدولية للتضامن مع غزة وائل السقا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفينة التي اشتراها متضامنون عرب وأجانب بقيمة اجمالية تقدر بحوالي مليون دولار يجري العمل على استغلالها لصالح سكان غزة من خلال تشغيلها انطلاقا من موانئ مصرية أو ميناء العقبة الأردني.

واشار السقا الى أن السفينة تحتاج الى صيانة واعادة تأهيل للاستفادة بتشغيلها وتقديم عائدات التشغيل الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة او الاستفادة منها في نشاطات مستقبلية للمتضامنين الذي يواصلون محاولة الوصول الى قطاع غزة في اطار جهود دولية لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات.

وقال السقا ان السفينة (نور) كانت قد رست لحوالي ثلاثة اسابيع في المياه الاقليمية قبالة السواحل التركية بعد منعها من جانب السطات التركية من دخول ميناء انطاليا لنقل متضامنين يمثلون 20 دولة الى غزة في اطار الحملة الدولية للتضامن مع القطاع من خلال (اسطول الحرية الثاني).

وكانت السلطات اليونانية تحفظت على حوالي 10 سفن جهزها متضامنون اعضاء في لجنة شريان الحياة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومنعتها من مغادرة الميناء باتجاه القطاع ما افشل الحملة التي تهدف الى كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ولفت انظار العالم لمعاناته.

 

انشر عبر