شريط الأخبار

الاندبندنت: "إسرائيل" بصدد فض تظاهرات الخيام قريبا استعدادا لسبتمبر

08:29 - 13 حزيران / أغسطس 2011

الاندبندنت: "إسرائيل" بصدد فض تظاهرات الخيام قريبا استعدادا لسبتمبر

فلسطين اليوم _ وكالات

ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أنه في الوقت الذي تزداد فيه سخونة الأجواء فى الخيام التى نصبها المتظاهرون الإسرائيليون فى مختلف أنحاء إسرائيل للمطالبة بالعدالة الاجتماعية، يتخذ الجيش والشرطة الإسرائيليان استعدادات مشددة لما قد يسفر عنه إعلان استقلال الدولة الفلسطينية في سبتمبر المقبل مما قد يدفعهما لفض تلك المظاهرات في وقت قريب .

 

وأوضحت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت - أن صبر المسئولين في تل أبيب ينفد بوتيرة متسارعة حيال مخيم اللاجئين فى منطقة روثستشايلد والذى يضم النسبة الأكبر من خيام المتظاهرين الإسرائيليين في البلاد نتيجة تعدد شكاوى السرقات والاعتداءات والمشاجرات العنيفة التى تقع فى هذا المخيم.

 

وأفادت الصحيفة بأن بلدية تل أبيب تتلقى بشكل متزايد طلبات من سكان المنطقة لإزالة تلك الخيام والتصدى لما تحمله من "عراقيل خطيرة متنوعة".

 

وأشارت إلى أن البلدية - استعدادا لسبتمبر وبغض النظر عما يشهده هذا المخيم من أحداث - فهى بصدد منح وقت محدد للمتظاهرين لفض اعتصامهم قبل أن تتدخل القوات الإسرائيلية لفضه بالقوة سواء تمت الاستجابة لمطالب المتظاهرين أو لم تتم ، ذلك مع أخذ المسئولين الإسرائيليين شرعية تلك المطالب فى اعتبارهم.

 

 

انشر عبر