شريط الأخبار

قيادي فتحاوي يتهم دحلان بالتنسيق مع الاحتلال لحرب غزة

01:47 - 13 تشرين أول / أغسطس 2011

قيادي فتحاوي يتهم دحلان بالتنسيق مع الاحتلال لشن الحرب غزة أواخر عام 2008

فلسطين اليوم-رام الله

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن" أن فصل محمد دحلان من فتح جاء على خلفية اقترافه لجرائم متعددة لا تخص حركة فتح فقط بل الكل الفلسطيني.

وكشف محيسن عن بعض الجرائم التي اقترفها دحلان خلال برنامج "حكي على المكشوف", من بينها:" أن مخابرات الاحتلال التقت "دحلان" وبعض المحسوبين عليه في الأمن الوقائي لتنسيق الحرب على غزة وما بعدها، لافتًا إلى أن السلطة استلمت تسجيلات من مخابرات عربية عن هذا الاجتماع الذي عقد في العريش، مؤكدًا بذلك ما سبق أن أعلنته حركة حماس بهذا الصدد عقب الحرب على غزة".

وأكد "أن هذا الموقف جاء رغم رفض السلطة التعاطي مع طروحات صهيونية بالبحث عن استعداد السلطة لإستلام زمام الأمور في غزة بعد الحرب على غزة أواخر عام 2008 ".

وأشار إلى" أن لجنة التحقيق مع "دحلان" تحصلت على إفادات وبيانات تؤكد تورط "دحلان" وجماعته في الأمن الوقائي في قتل العديد من الأشخاص في قطاع غزة إلى جانب ابتزاز التجار، و شهادات عن جواسيس يعملون لصالح "دحلان" داخل الأجهزة الأمنية من ضمنها المخابرات".

واعتبر محيسن, بعض الأصوات التي تدافع عن "دحلان" هي في الحقيقة تدافع عن نفسها لأنها متورطة في الجرائم".

وشدد على أن "دحلان" فُرض من جهات خارجية على السلطة ليكون مسئولا عن الأمن، لدرجة أن أحد المسئولين العرب قال:" إذا لم يتولَّ هذا الموقع لن يكون هناك تمويل".

وأشار إلى" أن السلطة رضخت في حينه لهذه الضغوط مراعاة للوضع العربي وبعض الاعتبارات، مؤكدًا أنه آن الأوان للمحاسبة خاصة أن هناك رؤساء دول يحاسبون ونحن أمام مرحلة جديدة من المحاسبة.

انشر عبر