شريط الأخبار

شخصيات وطنية وأكاديمية بغزة تعلن تأسيس هيئة لمراقبة "الانروا"

01:12 - 13 حزيران / أغسطس 2011

شخصيات وطنية وأكاديمية بغزة تعلن تأسيس هيئة لمراقبة "الانروا"

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت شخصيات أكاديمية ووطنية اليوم, عن تأسيس هيئة مراقبة للأونروا", تحت مسمى, "أنروا ووتش" لمراقبة أداءها وتنفيذها للمهام التي أوكلتها لها الأمم المتحدة بما يحفظ حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت الشخصيات الوطنية والأكاديمية خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة, أن تشكيل هذه الهيئة جاء بعد قيام الأونروا في الآونة الأخيرة ببعض التصرفات التي أثارت مخاوف اللاجئين كالتغيير الذي حاولت إجراءه على اسمها بشطب كلمتي الإغاثة والتشغيل منه, والإعلان عن تقليص خدمات الطوارئ والقيام بنشاطات ترفيهية تتزامن مع تقليص الخدمات, وقيامها بتدريس مقررات دراسية خارج إطار اتفاقها مع الحكومة المضيفة.

وأوضحت الشخصيات, بأن الرقابة عمل مسئول له أهميته في تعزيز الأعمال الإيجابية وإصلاح الأخطاء وتجنب السلبيات وليس مقصدها تصعيد الأخطاء أو التشهير.

ومن أهم هذه اللجان التي تم تشكيلها, هي :"لجنة التربية والتعليم", "ولجنة الصحة والبيئة", "ولجنة الإسكان والمشروعات الصغيرة والطوارئ", "ولجنة الإغاثة والتشغيل".

ودعت "أونروا ووتش" اللاجئين الفلسطينيين في مناطق السلطة الفلسطينية والأردن وسوريا ولبنان للتعاون معها وإرسال الشكاوي وملاحظاتهم على أداء الأونروا إلى البريد الإلكتروني, "unrwa.wwatch.gmail.com" , مؤكدين, أن اللجنة سيكون لها تقريراً نصف سنوي شامل لكل خدمات الأونروا.

انشر عبر