خبر أنباء عن هروب مقتحمي قسم العريش لغزة عبر الانفاق والداخلية تنفي

الساعة 09:25 ص|13 أغسطس 2011

أنباء عن هروب مقتحمي قسم العريش لغزة عبر الانفاق والداخلية تنفي  

فلسطين اليوم-غزة "صحيفة الوقد"

أكد مصدر أمني وصول تعزيزات أمنية إضافية إلي محافظة شمال سيناء خلال الساعات القليلة القادمة، وأن هذه القوات مكونة من تشكيل أمني قتالي علي أعلي مستوي ومزود بسيارات خفيفة الحركة،وطائرات هليكوبتر لإعادة الأمن إلي الشريط الحدودي.

وأضاف المصدر أن الهدف من انتشار أجهزة الأمن بالأكمنة وأقسام الشرطة ومداخل المدن بشمال سيناء القبض علي العناصر الإجرامية والمسلحة بمدينتي رفح والشيخ زويد التي شاركت في أحداث قسم ثان العريش في نهاية الشهر الماضي .

وفي سياق متصل نفي سعيد عتيق عضو ائتلاف الثورة بشمال سيناء وجود انتشار أمني مكثف داخل مدينتي رفح والشيخ زويد مؤكداً أن الانتشار الأمني يتمركز علي الأكمنة فقط بالإضافة إلي وجود 4 مدرعات بالشيخ زويد لضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون.

وأشار عضو ائتلاف الثورة إلي هروب معظم العناصر المتشددة والإجرامية التي شاركت في أحداث ( الجمعة الدامية ) إلي جبل الحلال بوسط سيناء. كما أن بعضهم فر إلي قطاع غزة عبر الأنفاق بعد أن تردد وجود نية لدي أجهزة الأمن لاقتحام مدينتي رفح والشيخ زويد والقبض علي كل الذين شاركوا في هذه الأحداث.

 

أكد الشيخ محمد المنيعي من قبيلة السواركة أن قوات الأمن قادرة علي استعادة الأمن داخل المحافظة في حالة تحديد هوية العناصر الإجرامية المطلوبة التي شاركت في احداث قسم ثان العريش والسيطرة علي الطرق الفرعية لتضييق الخناق عليهم .

 

وأضاف المنيعي أن الوضع الراهن يؤكد أن المنطقة مقبلة علي حرب شرسة بين هذه العناصر وقوات الأمن خاصة في المناطق الجبلية الوعرة التي يعرفونها جيداً وعلي أجهزة الأمن أن تستعين بطائرات هليكوبتر حتي لا تتكبد خسائر فادحة في صفوفها .

 

حذر المنيعي قوات الامن أن تتبع نهج وأسلوب النظام السابق في توسيع دائرة الاشتباه بين أبناء القبائل, واقتحام البيوت ليلاً أو نهاراً والتنكيل بالنساء والأطفال لضمان عدم وقوف القبائل ضد قوات الأمن سواء كانت علي حق أو باطل .

 

ومن جانبها نفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية بغزة اليوم , الأنباء التي تحدثت عن فرار مقتحمي قسم العريش لغزة عبر الأنفاق , معتبراً ان الأنفاق مضبوطة , ولا يتم السماح لاي شخص بالدخول للقطاع عبر الانفاق.

وكانت وزارة الداخلية في غزة قد أعلنت في وقت سابق عن خطة أمنية لضبط الأنفاق ومراقبتها , وقامت بنشر عدد من العناصر لمراقبة الإنفاق سواء من البضائع او أي شئ أخر.