شريط الأخبار

وحدة شئون القدس التابعة لداخلية غزة تصدر بحثين جديدين

09:27 - 13 تشرين ثاني / أغسطس 2011


وحدة شئون القدس التابعة لداخلية غزة تصدر بحثين جديدين

فلسطين اليوم-غزة

أصدرت وحدة شئون القدس التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني مع غرة شهر رمضان المبارك مطلع أغسطس (آب) بحثين عن القدس أحدهما يسرد تفاصيل حادثة حريق المسجد الأقصى الذي تصادف ذكراه السنوية يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري، فيما يتحدث البحث الثاني عن تاريخ القدس والأماكن الدينية للمسيحيين واليهود في المدينة المقدسة.

وكشف عدنان الهندي مدير عام وحدة شئون القدس في وزارة الداخلية استعداد الوحدة لنشر بحث جديد عن الإعمار الهاشمي في المسجد الأقصى بعد الحريق الذي تعرض له قبل أربعين عاماً.

ابراز قضية القدس

وتعمل الوحدة على إبراز قضية القدس باعتبارها قضية مركزية للأمة الإسلامية وذلك من خلال توثيق الأحداث والتنسيق مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية من أجل مساعدة أهالي القدس على الصمود وإبراز قضية القدس إعلامياً.

وقال الهندي في حديث لموقع الداخلية "نسعى لعمل تقرير وبحث مفصل عن الإجراءات الصهيونية التعسفية التي باتت تهدد القدس والتي كان آخر مخاطرها موافقة وزير الداخلية الصهيوني على بناء 4300 وحدة سكنية في المدينة".

وأشار إلى إصدارهم تحذير حول تصاعد الانتهاكات الصهيونية بحق السكان المقدسيين في الآونة الأخيرة.

وبين الهندي أن وحدة شئون القدس اهتمت بإبراز قضية القدس باعتبارها إسلامية عربية، لافتاً إلى توثيقهم للأحداث التي تحصل في القدس عبر التنسيق مع الجهات المحلية والإقليمية بمساعدة أهالي القدس.

وأضاف مدير عام وحدة شئون القدس :"لا يعمل في الوحدة حالياً سواي منذ تفعيل عملها في 28 يناير من العام الماضي"، موضحاً أن الوحدة تتبع مباشرة للوزير لكن يشرف عليها وكيل الوزارة.

خطة استراتيجية

ونوه إلى إعدادهم هيكلية كاملة تتعلق بمهام الوحدة وإعداد خطة إستراتيجية لخمس سنوات نفذ منها حتى اللحظة أمور بسيطة.

ويحتاج تطبيق الخطة الإستراتيجية لعمل الوحدة ومهامها بحسب الهندي للكادر البشري غير المتوفر في الوحدة حالياً.

وتابع "نسعى لعمل ندوات تثقيفية للجمعيات والمؤسسات عن القدس وتاريخها وحضارتها وآثارها ومقدساتها والتهويد الصهيوني الذي تتعرض له بشكل يومي".

ونبه الهندي إلى تنظميهم ندوات تثقيفية لـ 11 جمعية ومؤسسة، مستطرداً "تم إنشاء جزئية وحدة شئون القدس على الموقع الالكتروني للوزارة".

وتضم صفحة الوحدة على موقع الوزارة عدة زوايا تتعلق بالمدينة المقدسة والدراسات والأبحاث التي أصدرها المهتمون بشئون القدس وما ينتهكها من تهويد صهيوني متصاعد ومتواصل ليل نهار.

انشر عبر