شريط الأخبار

وزارة العمل بغزة: الاستعداد لتقديم مساعدة لـ100 ألف أسرة

09:15 - 13 تشرين أول / أغسطس 2011

وزارة العمل بغزة: الاستعداد لتقديم مساعدة لـ100 ألف أسرة

فلسطين اليوم-غزة

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية بحكومة غزة ، أحمد الكرد، أن الحكومة تستعد لتقديم مساعدات لـ(100) ألف أسرة من الأسر المعوزة في قطاع غزة ، بالتعاون مع المؤسسات الخيرية المحلية والعربية الإسلامية والدولية.

 

وقال الكرد في لصحيفة فلسطين المحلية: " إن الحكومة تعمل جاهدة لتقديم المساعدات للعائلات الفلسطينية الفقيرة"، خصوصاً وأن ثلاث مناسبات تتجمع بالتزامن في وقت قريب "شهر رمضان و عيد الفطر و بداية الموسم الدراسي" ، مما يستلزم تقديم مساعدات عاجلة وضرورية للأسر المعوزة .

 

وأوضح وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، بأن كل أسرة ستتلقى مساعدة بقيمة (50) دولارًا على الأقل ؛ وستقدم مساعدة مادية أو طرود غذائية أو قسائم شرائية ، في "محاولة لتخفيف الأزمة لا أكثر".

 

وأشار إلى وجود تعاون كامل بين وزارته ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، من أجل مساعدة المحتاجين والفقراء في قطاع غزة، حيث تتولى وكالة الغوث مساعدة اللاجئين من أبناء القطاع، فيما تتكفل الوزارة بتغطية احتياجات المواطنين من المعوزين.

 

وتابع الكرد " نقوم بالتنسيق كذلك مع المؤسسات العربية والدولية كي نسلم كسوة العيد بالإضافة إلى الملابس المدرسية لأطفال القطاع، وتوفير القرطاسية والحقائب المدرسية لهم"، وذلك من أجل تخفيف عبء الدخول المدرسي عن كاهل أولياء الأمور من غير المقتدرين.

 

وأشار إلى أن وزارة الشئون الاجتماعية بدأت في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لـ10 آلاف أسرة من الشريحة "الأكثر احتياجا" في قطاع غزة، بما قيمته 200 شيكل لكل عائلة منها، وتوزيع 20 ألف طرد غذائي للأسر شديدة العوز بالقطاع، فضلاً عن صرف مساعدات لـ3 آلاف أسرة من الأسر التي لم تنل أي نوع من المساعدات المقدرة بمبلغ مليون دولار.

 

ولفت الكرد إلى قيامه ووفد من وزارته بزيارة إلى مستشفى الدكتور عبد العزيز الرنتيسي للأطفال، الأربعاء، وقد قدموا خلالها الهدايا لجميع الأطفال بالمستشفى، فضلاً عن تقديم مساعدات مالية، لأهالي الأطفال المرضى من ذوي الحالات المرضية المزمنة كمرضى السرطان والفشل الكلوي.

 

وأضاف ، أن وزارة الشئون الاجتماعية تقدم بشكل مستمر المواد الغذائية لكافة مراكز الإيواء الموجودة بقطاع غزة، من أجل تحسين الخدمات الغذائية المقدمة لهم خلال الشهر الفضيل.

 

انشر عبر