شريط الأخبار

لقاءات امريكية فلسطينية سرية لبحث التنسيق الأمني مع الاحتلال

08:30 - 13 كانون أول / أغسطس 2011


لقاءات امريكية فلسطينية سرية لبحث التنسيق الأمني مع الاحتلال

فلسطين اليوم – وكالات

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أمس عن لقاءات أمنية جرت في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، جمعت مسؤولين أمنيين أميركيين وقادة من الجانب الفلسطيني، بحثت آفاق التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، والسيطرة على مناطق فلسطينية في الضفة المحتلة.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية: "إن هذه اللقاءات جرت في سرية تامة بعيداً عن عدسة الكاميرات، وعُقدت في إحدى المقرات الأمنية الفلسطينية في رام الله، حيث بحث الطرفان آفاق التنسيق والتعاون الأمني مع الجانب الإسرائيلي، إضافة إلى سيطرة الأجهزة الأمنية في السلطة على مناطق في الضفة".

وأضافت المصادر: "إن الحديث يدور عن اتفاق أمني سيتم توقيعه خلال الفترة القادمة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني برعاية الإدارة الأميركية"، موضحة أن هذه اللقاءات تطرقت إلى جاهزية السلطة الفلسطينية للسيطرة على أية مسيرات محتملة في شهر أيلول/ سبتمبر القادم، وهو الشهر الذي من المرتقب أن تقدم خلاله السلطة الفلسطينية طلباً للأمم المتحدة لنيل اعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67.

وفي سياق ذي صلة، أكد الجانب الفلسطيني المشارك في الاجتماع للمصادر ذاتها أن هناك تعليمات أصدرها رئيس السلطة محمود عباس لكافة الأجهزة الأمنية بضبط الأوضاع وفرض سيادة القانون وعدم السماح لأية جهة بالتظاهر دون الحصول على تراخيص لازمة وتحديد مسارها حال تم ذلك.

انشر عبر