شريط الأخبار

اندبندانت: دبلوماسيو القذافي حاولوا بيع مقتنيات سفارتهم في لندن

07:51 - 12 تموز / أغسطس 2011

اندبندانت: دبلوماسيو القذافي حاولوا بيع مقتنيات سفارتهم في لندن

فلسطين اليوم – وكالات

أفادت صحيفة اندبندانت الجمعة أن دبلوماسيي النظام الليبي حاولوا بيع ما قيمته 100 ميلون جنيه استرليني من المنازل وسيارات الليموزين والمعدات الإلكترونية التابعة لسفارتهم في لندن، بعد أن طلبت منهم حكومتها مغادرة بريطانيا.

وقالت الصحيفة إن مسؤولي السفارة الليبية في لندن، والذين طردتهم بريطانيا أواخر الشهر الماضي، حاولوا بيع تسعة عقارات فاخرة و29 مركبة، بما في ذلك سيارات ليموزين ومرسيدس وغيرها من السيارات الفاخرة.

وأضافت إن المسؤولين البريطانيين وقادة المعارضة الليبية اكدوا أن مبعوثي العقيد معمر القذافي في لندن "حاولوا بيع كل مقتنيات المباني التابعة لسفارتهم بناءً على تعليمات من طرابلس لجمع الأموال لصالح النظام المحاصر".

وقالت الصحيفة إن شاحنات نقل وقفت أمام السفارة الليبية في حي نايتسبريدج وسط لندن بعد ساعات من قرار الحكومة البريطانية طرد الدبلوماسيين الليبيين ومنحهم ثلاثة أيام لمغادرة المملكة المتحدة.

واشارت إلى أن مسؤولين بالمعارضة الليبية في لندن زعموا أن اثنين من دبلوماسيي نظام القذافي حاولوا بيع العقارات التابعة للسفارة، بما في ذلك 9 منازل وسط لندن وبأسعار مخفضّة إلى حد كبير.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤول بريطاني قوله "إن نتائج الضغوط بدأت تظهر، ونعرف أن السفارات الليبية بجميع أنحاء المنطقة منخرطة ببيع مقتنياتها من أجل جمع المال لنظام القذافي الذي يعاني من ضائقة مالية ووصل إلى مرحلة اليأس ونقطة اللاعودة".

انشر عبر