شريط الأخبار

قيادي حمساوي: لا خيار لحماس إلا الوحدة وعدم العودة إلى الانقسام

05:20 - 12 تموز / أغسطس 2011

قيادي حمساوي: لا خيار لحماس إلا الوحدة وعدم العودة إلى الانقسام

فلسطين اليوم-غزة

 

أكد عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" الدكتور خليل الحية, إصرار حركته على تطبيق اتفاق المصالحة، وعدم الرجوع إلى الوراء، لافتًا إلى أن اللقاء الأخير الذي عقد مع حركة "فتح" في القاهرة كان لقاءً مسئولا وايجابيًّا.

 

وقال الحية خلال مأدبة إفطار نظمتها "حماس" لمجموعة من قيادات العمل الوطني والشخصيات الوطنية والحقوقيين والإعلاميين والصحفيين مساء يوم أمس, :"نحن والإخوة في حركة "فتح" مصرون على تطبيق اتفاق المصالحة وعدم الرجوع إلى الوراء وتجاوز كل العقبات التي تعترض طريق تطبيق المصالحة".

 

وشدد على ضرورة توحيد الجهود للوقوف في وجه كل العقبات التي تقف في وجه المصالحة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني "عصيّ على التفكك والتمزق رغم الأيام المريرة التي مر بها".

 

وعبر الحية, عن أمله في توحد الجهود لخوض ملحمة وطنية أخوية في العمل المشترك وأن فلسطين للجميع ولا يمكن استبعاد أحد منها، مؤكدًا أننا "أمام مرحلة هامة في ظل ربيع عربي يحيط بنا وهو خير قادم لقضيتنا".

 

وأشار إلى ضرورة أن تتكرر اللقاءات مع حركة "فتح" حتى يتم التقدم أكثر إلى الأمام في العمل المشترك، مشددًا على أن حماس تريد عملا جديدًا يخدم القضية الفلسطينية والمقاومة.

 

وقال د. الحية :"نحن نريد أن يكون لنا بيت واحد ومظلة واحدة ومجلس وطني واحد ومنظمة واحدة وسلطة واحدة"، معلنًا أنه لا خيار لحماس إلا الوحدة وعدم العودة إلى الانقسام ومزيدٌ من العمل السياسي المشترك لتعزيز الإيمان بالشراكة.

 

وثمّن الحية الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس محمود عباس مع رئيس الوزراء في غزة إسماعيل هنية معتبرًا هذه الخطوة رسالة إلى الشعب الفلسطيني ورسالة وحدة ومحبة ورسالة تأكيد على التأكيد على تطبيق اتفاق المصالحة.

انشر عبر