شريط الأخبار

حكومة غزة تنفي وجود ازمة مع (USAID)

02:45 - 12 حزيران / أغسطس 2011

حكومة غزة تنفي وجود ازمة مع (USAID)

فلسطين اليوم-غزة

نفى وزير الخارجية والتخطيط في حكومة غزة الدكتور محمد عوض وجود اي ازمة مع المؤسسات غير الربحية لا سيما مؤسسات الوكالة الامريكية (USAID) .

 

وقال عوض لقد تم الاتفاق مع تلك المؤسسات لعقد ورشة عمل يتم من خلالها الاتفاق على اليات يتم بموجبها التاكد من هدف تلك المؤسسات المشاريع التي تقوم بها لخدمة المواطنين وفي اغلبها مشاريع انسانية" .

 

واضاف : ان من بين تلك الاليات هو الاتفاق على مدقق قانوني "للتدقيق على الملفات الادارية والمالية ويرفع تقريره لحكومة غزة ولتلك الجمعيات تحسبا لاي خلل او سوء ادارة . كذلك الاتفاق على تطبيق القانون المختص بعمل الشركات والجمعيات".

 

واكد عوض انه لا يوجد ازمة بين حكومة غزة وبين تلك المؤسسات . "وسوف نلتقي نحن وهم في ورشة للاتفاق على الاليات، لكنه قال :ان الهدف من تلك الورشة ليس اشراف الحكومة على عمل تلك الجمعيات والمؤسسات , لكن للتاكد من انها تنفذ خططها وفق الاهداف المعلن عنها. وان لا يكون هناك فساد , فلماذا تستفيد شرائح ولا تستفيد اخرى من تلك المشاريع.

 

وكانت وسائل اعلام تناقلت اليوم خبرا مفاده أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية هددت بوقف مشاريعها التي تنفذها في قطاع غزة في حال لم تتراجع حكومة غزة عن التدخل في شؤونها والمنظمات الدولية غير الحكومية الاخرى.

 

وقالت وسائل اعلام أن المسؤول الاممي قدم اقتراحاً بأن تقدم الحكومة قائمة بأسماء خمس أو ست شركات محاسبة عالمية مرموقة تعمل في قطاع غزة، على أن تختار المؤسسات الدولية من بينها ما يناسبها للقيام بالتدقيق المالي على أدائها كبديل لرقابة الوزارة، إلا أن المسؤولين في الحكومة رفضوا». لكن عوض قال اننا نقترح مدقق مالي نحن وسيتم في اللقاء المرتقب الاتفاق على ذلك.

 

انشر عبر