شريط الأخبار

الأهلي يسعى لإسقاط "عميد" الجزائر اليوم فى البطولة الأفريقية

10:26 - 12 تموز / أغسطس 2011

الأهلي يسعى لإسقاط "عميد" الجزائر اليوم فى البطولة الأفريقية

فلسطين اليوم- وكالات

يستضيف فريق الأهلي مساء اليوم، الجمعة، مولودية الجزائر فى الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدور الثمانية ببطولة دورى أبطال أفريقيا، فى مباراة صعبة على الفريقين، وتحديدًا بطل مصر الذى يدخل اللقاء رافعا شعار "الفريق يريد الثلاث نقاط" للحفاظ على حظوظه فى التأهل للمربع الذهبى بالبطولة.

 

الأهلى خسر فى الجولة الماضية من الترجى بتونس وتعادل مع الوداد المغربى بالقاهرة الجولة الأولى، لذا فلا بديل أمامه عن الفوز حتى يواصل مسيرته فى الفوز بالبطولة الأفريقية التى سبق وفاز بها 6 مرات.

 

ودعّم الأهلى صفوفه مؤخرا بأكثر من لاعب أبرزهم وليد سليمان ومحمد نجيب والبرازيلى جونيور ومعهم أحمد شديد قناوى، وإن كان الأخير لم يُقيّد أفريقيا بما يعنى خروجه من قائمة المولودية، فى الوقت الذى تزداد فيه حظوظ سليمان ونجيب فى المشاركة فى اللقاء، بينما يستمر غياب بركات للإصابة فى حين يعود دومينيك.

 

البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى، حرص على عقد أكثر من جلسة مع لاعبى الفريق بحضور الأرجنتينى أوسكار مدرب تحليل أداء اللاعبين الذى كشف للاعبين أخطاءهم فى مباراتى الوداد والترجى، وركّز أوسكار على أخطاء المدافعين التى ظهرت بوضوح فى مباراتى بطلا المغرب وتونس وتسببت فى خسارة الفريق خمسة نقاط، كما تحدث المدير الفنى وأوسكار مع المهاجمين وتحديدًا جدو ومتعب وطالبهما بضرورة التركيز أمام المرمى واستغلال الفرص التى تُتاح لهم للتسجيل مبكرًا، حتى لا يتعرضوا للتوتر ويمنحون الفرصة للضيوف للتسجيل كما حدث مع فريق الوداد.

 

جوزيه شاهد مع لاعبيه أمس مقتطفات من مباريات الفريق الجزائرى بالبطولة الأفريقية وآخرها مباراته مع الوداد بالمغرب، والتى فاز فيها الأخير (4_صفر)، وطالب المدرب البرتغالى على نجوم الفريق جدو ومتعب وحسام غالى وأبوتريكة ومن المتوقع أن يكون للصفقات الجديدة دور فى لقاء اليوم وتحديدًا وليد سليمان ونجيب.

 

الأمور فى الفريق الجزائرى لم تكن أفضل حالا، فالضيوف يدخلون اللقاء وهم فى موقف صعب بعد رباعية الوداد ويتطلعون للخروج بنقطة على أقل تقدير من المباراة للحفاظ على حظوظهم فى التأهل للدور قبل النهائى.

 

وفد المولودية الذى وصل للقاهرة عصر أمس الأول، الأربعاء، ضم 18 لاعبا إلى جانب أعضاء الطاقم الفنى، وتدرب الفريق فى اليومين الماضيين بملعب المباراة، وفرض الجهاز الفنى للفريق سرية تامة على التدريبات للابتعاد عن "عيون" الأهلى، وطالب مدرب الفريق لاعبيه باستغلال أخطاء دفاع الأحمر.

 

انشر عبر