شريط الأخبار

إطفاء أحد مولدات الكهرباء الأحد المقبل

09:28 - 12 حزيران / أغسطس 2011

إطفاء أحد مولدات الكهرباء الأحد المقبل

فلسطين اليوم- غزة

توصلت إدارة شركة كهرباء فلسطين والمسؤولون في سلطة الطاقة في غزة، إلى اتفاق يقضي بإرجاء إطفاء أحد المولدات "التوربينات" الذي كان من المفترض إطفاؤه اعتباراً من يوم أمس إلى يوم الأحد المقبل.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة وليد سلمان في حديث لـ"الأيام" أنه تم الاتفاق مع المسؤولين في سلطة الطاقة في غزة على أن يتم البدء اعتباراً من يوم أمس بالعمل على توفير السيولة اللازمة، من أجل إنقاذ الوضع القائم ومعالجة مقتضيات إطفاء محطة كهرباء غزة، وذلك من خلال توفير السيولة اللازمة لتغطية قيمة التجهيزات والمعدات الخاصة بصيانة المحطة التي مازالت محتجزة في ميناء اسدود، وبانتظار دفع قيمتها وقيمة تخليصها من الميناء بقيمة إجمالية تقدر بخمسة ملايين دولار.

 

وعلمت "الأيام" أن سلمان ورئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد توصلا إلى اتفاق خلال اليومين الماضيين بأن يعمل عبيد على طرح قضية توفير السيولة النقدية على المسؤولين في الحكومة الفلسطينية بغزة.

 

كما اتفق الجانبان على الاستعانة بفنيين مختصين للتعامل مع المولد الذي كان من المفترض إطفاؤه يوم أمس، وذلك لما تقتضيه متطلبات إخضاع مولدات المحطة للصيانة السنوية، التي من المفترض أن يكون قد تم الانتهاء منها منذ فترة ولم يعد بالإمكان الانتظار أكثر من ذلك كي يتم إجراء أعمال الصيانة.

 

وأكد سلمان أنه في حال عدم توفير السيولة اللازمة لدفع قيمة معدات ومختبرات الصيانة خلال الساعات القليلة القادمة فإنه سيتم البدء بإطفاء أحد المولدات اعتباراً من مساء الأحد المقبل.

 

انشر عبر