شريط الأخبار

الشيخ رائد صلاح يواصل زيارة مساجد لندن واستقبال المتضامنين

02:42 - 11 حزيران / أغسطس 2011

الشيخ رائد صلاح يواصل زيارة مساجد لندن واستقبال المتضامنين

فلسطين اليوم-وكالات

قام الشيخ رائد صلاح -رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني- والوفد المرافق له في بريطانيا، بزيارة لعدد من المساجد في لندن، كما استقبل عددا من الشخصيات المتضامنة في مقر إقامته في العاصمة البريطانية، فيما لا تزال الاستعدادات جارية للتحضير لمحاكمة الشيخ رائد في ملف ابعاده عن بريطانيا.

 

وقد استقبل الشيخ صلاح بحفاوة بالغة من قبل المصلين وأئمة المساجد, والذين قاموا بمصافحته وعبروا عن كل مشاعر الدعم اللامحدود في القضايا التي يمثلها في موقفه، وفي "مسجد نورث لندن" رحب فيه الأستاذ محمد كزبر مدير مجمع "نورث لندن" الذي يقع فيه المسجد، وشرح للشيخ والوفد المرافق عن دور المجمع في التعريف بالإسلام وعن الفعاليات التي تنظم فيه والتي تلقى تجاوبا كبيرا من قبل غير المسلمين، أما في المسجد القطري والذي أدى فيه الشيخ رائد والوفد المرافق صلاة الجمعة، فقد التقوا خطباء الجمعة أ. د. علي الصوا والأستاذ أحمد عوض واللذان أكدا دعمهما لقضية الشيخ رائد العادلة، كما زار الشيخ رائد والوفد المرافق مسجد هندون الذي يصلي فيه أبناء الجالية الباكستانية .

 

ومن جهة أخرى زار الشيخ رائد والوفد المرافق الأستاذ عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة القدس العربي في مقر الصحيفة في شارع همر سميث وسط لندن، وبدوره رحب الأستاذ عبد الباري بالشيخ والوفد المرافق بحفاوة بالغة وأعرب عن تضامنه مع الشيخ رائد، وهو من أوائل الكتاب الذي كتبوا عن قضية إبعاد الشيخ رائد صلاح عن بريطانيا.

 

من جهة أخرى استقبل الشيخ رائد صلاح في مقر إقامته بالعاصمة البريطانية العديد من الشخصيات المتضامنة, حيث زارته الصحافية لورين بوث العاملة في فضائية "بريس تي في" والتي استهجنت تصرف السلطات البريطانية مع فضيلة الشيخ رائد صلاح واعتذرت بشكل شخصي عن هذا التصرف غير اللائق مع شخصية محترمة كشخصية الشيخ رائد.

 

كما استقبل الشيخ رائد، السيد ممتاز سليمان الناطق باسم المنظمة العربية لحقوق الانسان في بريطانيا، وكذلك استقبل الاستاذ د. محمد عثمان شبير نائب رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج والمحاضر في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في قطر.

 

كما استقبل الشيخ رائد صلاح اتصالبا هاتفيا من القيادي الفلسطيني أحمد قريع (أبو العلاء) والذي عبر خلاله عن دعمه لموقف الشيخ رائد وحيّاه على صمود وثباته وأكد أن الشيخ لا يمثل نفسه في هذه القضية العادلة.

 

هذا ويواصل الشيخ رائد صلاح والوفد المرافق عقد الجلسات مع طاقم الدفاع استعدادا للمحكمة المقبلة في قضية ابعاد الشيخ رائد عن بريطانيا.

 

 

 

انشر عبر