شريط الأخبار

"فتح" ترحب بعودة كوادها و"الداخلية" تؤكد أنها لن تمنع أي كادر فتحاوي من دخول غزة

02:24 - 11 حزيران / أغسطس 2011

"فتح" ترحب بعودة كوادها و"الداخلية" تؤكد أنها لن تمنع أي كادر فتحاوي من دخول غزة

فلسطين اليوم- غزة

رحبت حركة "فتح"  بقرار الاتفاق مع حماس على عودة كوادر الحركة لقطاع غزة ووصفتها بالإيجابية

وطالبت الحركة بالإسراع في تنفيذها، "وأن تشمل جميع من غادروا القطاع".

فيما أكد المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة ، أن وزارته لن ولم تمنع أي كادر فتحاوي من دخول قطاع غزة .

وأضاف الغصين في تصريحات صحفية له اليوم الخميس أن موقف وزارته واضح وثابت بهذا الخصوص في عدم منع أي مواطن من دخول القطاع بما فيهم كوادر وعناصر حركة "فتح"، قائلاً:" غزة مفتوحة للجميع ".

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية، أن أي مواطن عليه تهم من طرف المحكمة أو الجهة القضائية، سيتم تحويله للقضاء للنظر في ملفه، مؤكداً في الوقت ذاته التزام وزارة الداخلية بشكل كامل عما ينتج عن أي اتفاق ينتج بين حركتي "فتح وحماس" بهذا الخصوص .

فيما أكدت القيادي حركة "حماس" أن عمل وتفعيل اللجان التي انبثقت عن اتفاق القاهرة الذي جرى الأحد الماضي بين حركتي "فتح وحماس" سيبدأ بعد عيد الفطر المقبل .

وأوضح إسماعيل رضوان أن اللجان ستبحث كافة الملفات التي انبثقت عن اتفاق القاهرة، لبحثها ومناقشتها وإزالة الجمود الذي يحيط بها  .

وأشار رضوان إلى وجود تقدم في التفاهمات التي جرت في القاهرة بين الحركتين وخاصة في ملف المعتقلين السياسيين الذي تم الاتفاق على إنهاءه قبل عيد الفطر، وتشكيل لجان خاصة للبحث في المصالحة المجتمعية وفتح المؤسسات التي تم إغلاقها في الضفة الغربية وقطاع غزة .

 

انشر عبر