شريط الأخبار

ألمانيا تهزم البرازيل للمرة الأولى منذ 18 عاما وإيطاليا تتغلب على أبطال العالم

01:14 - 11 تشرين أول / أغسطس 2011

 

 

برلين/ د ب إ/ ضاعف المنتخب الألماني لكرة القدم من محنة نظيره البرازيلي ووجه إليه صفعة جديدة بالتغلب عليه 3/2 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء بمدينة شتوتجارت الألمانية ضمن استعدادات كل منهما لارتباطاته المقبلة.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل باستيان شفاينشتيجر وماريو جويتزه وأندري تشورل الأهداف الثلاثة للمنتخب الألماني في الدقائق 61 من ضربة جزاء و67 و80 بينما سجل روبينيو الهدف الأول للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 71 من ضربة جزاء ثم أضاف نيمار الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب الألماني لاستئناف مسيرته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .

 

بينما كانت مباراة اليوم هي الأولى في سلسلة طويلة من المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب البرازيلي في إطار استعداداته لبطولة كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده.

 

وحقق المنتخب الألماني بذلك الفوز الرابع له في 21 مباراة جمعته مع المنتخب البرازيلي على مدار التاريخ.

 

والتقى الفريقان 20 مرة سابقة فحقق المنتخب البرازيلي الفوز في 12 مباراة وكان منها الفوز 2/صفر على ألمانيا في نهائي كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

 

وانتهت خمس مباريات بالتعادل مقابل فوز المنتخب الألماني في ثلاث مباريات وكان آخرها في عام 1993 ليكون الفوز اليوم هو الأول للمنتخب الألماني على نظيره البرازيلي منذ 18 عاما.

 

أما آخر مواجهة بين الفريقين فكانت في الدور قبل النهائي بكأس القارات 2005 بألمانيا وفاز المنتخب البرازيلي 3/2 قبل أن يثأر المنتخب الألماني في مباراة اليوم.

 

وفشل كل من نيمار وجانسو وألكسندر باتو مهاجمي المنتخب البرازيلي في تغيير الصورة السيئة التي تركها منتخب السامبا قبل ثلاثة أسابيع عندما خرج الفريق صفر اليدين من دور الثمانية في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها الأرجنتين الشهر الماضي.

 

وبدا المنتخب الألماني أكثر نضجا وخطورة على مدار شوطي المباراة ليؤكد أن انتصاراته السبعة المتتالية في المباريات السبع التي خاضها في تصفيات يورو 2012 لم تكن مصادفة.

 

ورغم غياب كل من اللاعبين مسعود أوزيل وسامي خضيرة عن صفوف المنتخب الألماني بسبب ارتباطهما باستعدادات ريال مدريد الأسباني للموسم الجديد ، لقن المنتخب الألماني بقيادة مديره الفني يواخيم لوف درسا قاسيا إلى ضيفه بقيادة المدير الفني مانو مينزيس الذي حافظ على منصبه رغم الخروج المبكر من كوبا أمريكا.

 

 

الآزوري يخطف فوزا ثمينا على الماتادور الأسباني في الوقت القاتل     

 

انتزع المنتخب الإيطالي لكرة القدم فوزا مهما للغاية على ضيفه الأسباني بطل العالم 2/1 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء في إطار استعدادات الفريقين لاستئناف مسيرتهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا القادمة (يورو 2012) .

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث كان المنتخب الإيطالي (الآزوري) هو البادئ بالتسجيل عن طريق ريكاردو مونتوليفو في الدقيقة 11 وتعادل المنتخب الأسباني بهدف سجله تشابي ألونسو من ضربة جزاء في الدقيقة 37 .

 

وفي الشوط الثاني ، نجح الآزوري في خطف الفوز بالهدف الذي سجله البديل ألبرتو أكيلاني في الدقيقة 84 أمام نحو 50 ألف مشجع احتشدوا في المدرجات.

 

 

البرتغال تسحق لوكسمبورج بخماسية وديا     

 

سحق المنتخب البرتغالي ضيفه لوكسمبورج بخمسة أهداف نظيفة في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين أمس الأربعاء في فارو.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين نظيفين حملا توقيع هيلدر بوستيجا وكريستيانو رونالدو.

 

وفي الشوط الثاني أضاف فابيو كوينتراو الهدف الثالث قبل أن يتكفل هوجو الميدا بتسجيل الهدفين الرابع والخامس.

 

انشر عبر