شريط الأخبار

التضامن الدولي: خطر حقيقي يتهدد حياة الأسير زكريا عيسى من بيت لحم

10:53 - 11 تموز / أغسطس 2011

التضامن الدولي: خطر حقيقي يتهدد حياة الأسير زكريا عيسى من بيت لحم

فلسطين اليوم-رام الله

افادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن تدهورا خطيرا طرأ على حالة الأسير زكريا داوود عيسى؛ الامر الذي استوجب نقله على عجل من سجن النقب الى مستشفى سوروكا الاسرائيلي.

واوضح احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي ان محامي المؤسسة زار امس الاربعاء 10/8/2011 الاسير عيسى في سوروكا بعد تنقال اخبار تدهور حالته الصحية، الا ان الاسير لم يتمكن من التحدث مع المحامي بسبب وضعه الصحي الصعب.

واشار البيتاوي الى ان عيسى (43 عاما) موجود حاليا في قسم الاورام في المستشفى وهو ما يدلل على خطورته حالته الصحية، كما انه يعاني من كسر في الرقبة ولا يتمكن من تحريك ساقه اليسرى، هذا بالاضافة الى حالته النفسية المتردية، ولفت البيتاوي الى ان عيسى يعاني ايضا من حالة نسيان شديدة، وهو دائم السؤال عن اهله ومكان وجوده.

بجانبه مصحف

وذكر محامي التضامن نقلا عن احدى الممرضات في المستشفى ان الاسير عيسى طلب منها بداية شهر رمضان مصحفا لتلاوة القرآن، الا انه لم يستطع القرآءة.. وبقي المصحف الى جانب سريره...

وحمّل البيتاوي ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير عيسى وتبعات ردات الفعل التي قد يقوم بها الاسرى في حال حدوث أي مكروه له.

وطالب الباحث في التضامن الدولي بضرورة الضغط على الاحتلال من اجل الافراج الفوري عن عيسى واطلاق حملة شاملة قانوينة واعلامية وجماهيرية للتفاعل مع قضيته.

يذكر أن الاسير عيسى معتقل منذ 10 سنوات ويقضي حكما بالسجن لمدة 16 سنة، وهو من بلدة الخضر قضاء بيت لحم.

انشر عبر