شريط الأخبار

محامو مبارك يطالبون بمنع حضور هيئة الدفاع عن الشهداء حتى يتبين الشهيد من البلطجي

10:19 - 11 حزيران / أغسطس 2011

محامو مبارك يطالبون بمنع حضور هيئة الدفاع عن الشهداء حتى يتبين الشهيد من البلطجي

فلسطين اليوم-القاهرة

 

قررت هيئة الدفاع عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، برئاسة يسرى عبد الرازق، تقديم دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، للمطالبة بمنع حضور اللجنة المشكلة من المحامين برئاسة سامح عاشور للدفاع عن أسر الشهداء في قضية قتل المتظاهرين.

 

وقالت الهيئة, نريد أن يتم منع حضور المحامين عن الشهداء في جلسة 3 أكتوبر المقبل، والمتهم فيها الرئيس السابق ووزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، لحين الفصل في الدعوى التي أقاموها.

وأوضحت الهيئة, أن مطلب هيئة الدفاع عن الشهداء يجب أن يكون بتحديد هوية عدد المقتولين منذ ثورة 25 يناير حتى 19 مارس، وفقاً لتقرير من المجلس العسكري ومجلس الوزراء, للتفريق بين الشهداء منهم وبين البلطجية الذين لا يستحقون أن يدعوا مدنيا أمام محكمة الجنايات.


وأشار مقيمو الدعوى إلى أنه ليس من حق المدعين بالحق المدني حضور جلسات محاكمة الرئيس السابق، لعدم وجود دليل أن كل المدعين بالحق المدني قد استشهدوا في ثورة 25 يناير، فمنهم من قتل إثر اقتحامه الأقسام والسجون ولا ينطبق عليه لقب "شهيد"، ومن ثم لا يحق له أن يدعى مدنياً، كما طالب مقيمو الدعوى مجلس الوزراء والمجلس العسكري بوقف صرف تعويضات أسر الشهداء لحين التأكد من هويتهم.

انشر عبر