شريط الأخبار

التغلب على مشكلة انقطاع خدمات الاتصالات في قطاع غزة

11:02 - 10 تشرين ثاني / أغسطس 2011


بعد جهود حثيثة ومتابعات مستمرة

التغلب على مشكلة انقطاع خدمات الاتصالات في قطاع غزة

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الطواقم الفنية التابعة لشركة الاتصالات  تمكنت بعد جهود كبيرة وشاقة من التغلب على مشكلة انقطاع  خدمة الاتصالات الخلوية والانترنت وخدمة الاتصال الخارجي للهاتف الثابت، وذلك اثر الانقطاع الذي تعرضت له على مدار عشرين ساعة بسبب قيام قوات الاحتلال بعمليات تجريف شرق وشمال غزة ادت الى تدمير كوابل الفايبر المغذية لشبكة الاتصالات  في القطاع .

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م. اسامة العيسوي ان الوزارة تابعت منذ اللحظات الاولى المشكلة مع الجهات المعنية في شركة الاتصالات والتي بدورها ارسلت الطواقم الفنية من اجل اصلاح الاعطال حيث واجهت صعوبات جمة لا سيما ان الدمار فاق حجم التوقعات.

وحمل العيسوي الجانب الاسرائيلي مسؤولية الاضرار الكبيرة التي نجمت عن انقطاع خدمة الجوال والانترنت وعزل قطاع غزة عن محيطه الخارجي وضرورة تحمل المسؤولية والتعويض عن الاضرار التي نجمت عن تعطيل خدمات الاتصالات.

وأكدت الوزارة أنها ستستخلص الدروس والعبر من هذه القضية ودراسة كافة البدائل التي من شأنها الحيلولة دون تكرار مثل هذا الامر مستقبلا، حيث طالبت الوزارة في وقت سابق شركة الإتصالات بوضع تصور شامل لمعالجة الآثار التي تنجم عن أي تعطل في أي جزء من الشبكة، وستواصل الوزارة اتصالاتها مع الشركة في سبيل تقديم خدمة جيدة ومتواصلة للمواطنين.

انشر عبر