شريط الأخبار

عريقات: لا تنسيق مع حماس بشأن استحقاق أيلول

08:04 - 10 حزيران / أغسطس 2011

الباب مفتوح لمشاركة الجميع

عريقات: لا تنسيق مع حماس بشأن استحقاق أيلول

فلسطين اليوم: غزة

أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عدم وجود تنسيق مع حركة حماس بشأن استحقاق الدولة في أيلول القادم، وذلك في ضوء توجه وفد من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الى قطر للاجتماع بالقيادة القطرية وإطلاعها على آخر التطورات.

وقال عريقات في تصريحات لوكالة "معاً" : "للأسف لا يوجد تنسيق حتى الآن مع حركة حماس ولكن الباب مفتوح لها ونحن نرحب بها في أي وقت".

وأشار إلى وجود لجنة عليا للتنسيق بشأن التوجه للأمم المتحدة في أيلول تضم عددا من الفصائل، مؤكدا أن هذه اللجنة على استعداد لاستقبال أي فصيل دون استثناء.

وجدد عريقات الموقف الفلسطيني الرافض للتراجع عن الذهاب إلى الامم المتحدة، مشيراً إلى نجاح الفلسطينيين في الحصول على دعم عربي غير مسبوق وتأييد دولي عارم لتأييد إعلان الدولة.

واعتبر عريقات أن التوجه للأمم المتحدة يمثل البداية حيث يتوجب بعد ذلك وضع استراتيجية فلسطينية لتجسيد الدولة على الأرض.

ودعا عريقات إلى عدم الالتفات إلى من يحاولون إثارة الشكوك ويطلقون الشائعات حول توجه الفلسطينيين للامم المتحدة، وقال: "إن 95% من السلوك التفاوضي الاسرائيلي يجري خارج قاعة المفاوضات، حيث يثيرون الشائعات التي نرفض أن نستمع إليها وهي بعيده كل البعد عن الواقع".

ومن ناحية أخرى قام وفد قيادي من حركة حماس" يرأسه رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، بزيارة رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة، لوضع القيادة القطرية في صورة تطورات القضية الفلسطينية.

واستقبل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مشعل، بقصر الوجبة، واستعرض معه آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وذكر خبر صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس أن لقاء وفد الحركة مع أمير قطر تطرق لتطورات القضية الفلسطينية وملف المصالحة.

وحضر اللقاء كل من الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي، إضافة إلى أعضاء المكتب السياسي عزت الرشق وخليل الحية ومحمد نصر، وعن الجانب القطري سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الديوان الأميري عبد الله بن حمد العطية.

انشر عبر