شريط الأخبار

مفتي القدس يحذر من استمرار اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك

01:47 - 10 تموز / أغسطس 2011

مفتي القدس يحذر من استمرار اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين من الأهداف المبيتة لاقتحام سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك خلال اليومين الماضيين.

وقال المفتي العام, في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه  اليوم الأربعاء,  هذا الاعتداء بمثابة استمرار لنهج الاحتلال في تهويد المقدسات الإسلامية الذي يستغل انشغال العالم بالأزمات المالية والثورات العربية لتنفيذ مآربها.

وأكد مفتي القدس أن تصرفات الاحتلال تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التي تضمن الحفاظ على أماكن العبادة والوصول إليها.

واستنكر اقتحام باحات الأقصى وتطويقه، وإخراج عشرات المصلين المعتكفين فيه، إلى جانب السماح لمجموعات من المستوطنين بتدنيسه، لافتًا إلى أن سلطات الاحتلال ترعى الجماعات المتطرفة التي تعيث فسادًا في الأراضي الفلسطينية.

وحمل المفتي, سلطات الاحتلال المسؤولية عن عواقب اقتحام باحات المسجد الأقصى، والسماح لمجموعات متطرفة بإقامة طقوسهم التلمودية في باحاته.

وأثنى على يقظة حراس الأقصى وسدنته والمصلين فيه، الذين يقومون بواجبهم في حماية مسرى نبيهم، حاثًا كل من يستطيع الوصول إلى الأقصى من القدس وما حولها وفلسطينيي 48 إلى شد الرحال إليه، والمرابطة فيه، وإعماره بالصلاة لتفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه وتدنيسه.

وانتقد الصمت الدولي تجاه ممارسات سلطات الاحتلال وانتهاكاتها للمقدسات والحقوق العربية في الأرض الفلسطينية، وخاصة في القدس المحتلة

 

انشر عبر