شريط الأخبار

عنساوي: نرفض أي خطة تمس راتب الموظف

11:37 - 10 تموز / أغسطس 2011

عنساوي: نرفض أي خطة تمس راتب الموظف

فلسطين اليوم-رام الله

أكد نائب رئيس نقابة الموظفين معين عينساوي رفض النقابة أي مساس براتب الموظف ضمن ما يسمى خطة حكومية لخفض النفقات.

وأضاف, راتب الموظف بالأصل لا يكفي قوته اليومي وما أن ينتصف الشهرحتى يبدا الموظف البحث عن من يقرضه مبلغا من المال حتى يستطيع توفير متطلبات أسرته حتى باقي الشهر .

 

وشدد عنساوي في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه, على أن مجرد التفكير أساسا بالخصم من راتب الموظف أو أي جانب من جوانب الراتب مثل "المواصلات ، العلاوات ، المؤهل العلمي ......." هو جريمة واضحة ومباشرة بحق هذا الموظف وأسرته.

 

ودعا الحكومة في رام الله للتوجه إلى خفض النفقات المتمثلة في :" وقف تذاكر ومهمات السفر للمسؤولين والوزراء, ووقف المكافآت والمنح المالية للوزراء وكبار المسؤولين والمصروفه من النظام المالي ومن خارجة, بالإضافة لوقف إيجارات الشقق والمنازل المفروشة, ومراقبة أثاث ومكاتب الوزراء والبذخ اللاداعي له.

 

كما دعا الحكومة لوقف استئجار سيارات للوزراء والمسؤولين بالرغم من وجود سيارات بطرفهم, ووقف نثريات الوزير الشهرية التي تصل بالحد الأدنى إلى 10.000 شيكل وتزيد شهريا حسب طلبات معالي الوزير.

وأوضح عنساوي, أن النقابة ستتابع كافة القضايا التي من شانها ان تحفظ للموظف حقوقه ولن ندخر جهدا في الدفاع عن حقوق الموظفين.

 

وفي نفس السياق طالب عنساوي الحكومة بصرف نصف الراتب القديم للموظفين بأسرع وقت ممكن خصوصا واننا على ابواب عيد الفطر والعام الدراسي الجديد.

 

انشر عبر