شريط الأخبار

التجمع الإعلامي: يستنكر اعتقال الاحتلال لمراسل الجزيرة في أفغانستان

11:09 - 10 تشرين أول / أغسطس 2011

التجمع الإعلامي: يستنكر اعتقال الاحتلال لمراسل الجزيرة في أفغانستان

فلسطين اليوم _ غزة

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني اعتقال الصحفي سامر فريق محمد علاوي (47) عاما مراسل فضائية الجزيرة في أفغانستان من قبل الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء 9/8/2011 خلال سفره عبر معبر الكرامة متوجها إلى الأردن، حيث كان في زيارة عائلية لأسرته في قرية سبسطية شمال نابلس في الضفة الغربية.

 

واعتبر التجمع الإعلامي أن اعتقال الصحفي علاوي قرصنة إسرائيلية جديدة تطال الصحفيين الفلسطينيين والعرب , داعياً المؤسسات المهتمة بحقوق الإنسان والحريات الإعلامية للضغط على الكيان الصهيوني من أجل الإفراج عن الصحفي علاوى خاصة بعد أن قررت المحكمة الإسرائيلية تمديد توقيفه لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق.

 

وأكد التجمع الإعلامي الفلسطيني أن "إسرائيل" تقمع الحريات وتلاحق الإعلاميين سواء أكان بالاعتقال أو بإطلاق النار أو تقييد حريتهم أو قتلهم بشكل مباشر كما جرى مع زملاء صحفيين أمثال الصحفي فضل شناعة .

 

وحمل التجمع الإعلامي "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفي علاوي مطالبا بضرورة الإفراج عنه .

 

الجدير ذكره أن علاوي معتاد بشكل شبه سنوي على قضاء إجازته الصيفية في نابلس مع عائلته المكونة من زوجته وأبنائه الستة: أسامة ومحمد الفاتح وضحى ولبنى ورؤى ودعاء، دون أي عرقلة أو مسائلة من قبل الاحتلال.

 

يشار أن الصحفي علاوي حاصل على شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية والقانون من الجامعة الإسلامية في إسلام أباد، كان قد عمل مراسلا قبل أن يصبح مديرا لمكتب لفضائية الجزيرة في العاصمة الأفغانية كابل منذ العام 2005.

 

انشر عبر