شريط الأخبار

ممثل حماس في لبنان: سنطلق سراح المعتقلين السياسيين قبل العيد

02:14 - 09 حزيران / أغسطس 2011

ممثل حماس في لبنان: سنطلق سراح المعتقلين السياسيين قبل العيد

فلسطين اليوم-وكالات

 

أكد ممثل حركة حماس في لبنان, علي بركة, أهمية إنجاز ملف الحكومة الفلسطينية بجدية والاتفاق على مرشح مستقل لتشكيل حكومة كفاءات تتولى مهام إنهاء الانقسام والإشراف على إجراء الانتخابات العام المقبل.

 

وقال بركة في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية اليوم "الثلاثاء" "إن الحكومة الواحدة تمثل عنوان الوحدة الوطنية وتعمل على تصليب الجبهة الداخلية ومواجهة السياسة الصهيونية في خندق واحد، عبر الاتفاق على إستراتيجية فلسطينية مشتركة للحرية والمقاومة وتقرير المصير".

 

وأضاف "إن الأجواء التي سادت لقاء حماس وفتح في القاهرة إيجابية ومهمة ودارت بروح التفاهم والصراحة، كما أرسلت رسالة إيجابية للشعب الفلسطيني بأن المصالحة تمضى قدماً باتجاه تنفيذ الاتفاق الذي وقع في 4 مايو الماضي في القاهرة.

 

وأشار إلى اتفاق الحركتين على إنهاء ملف المعتقلين السياسيين وإطلاق سراحهم قبل نهاية شهر رمضان، وتقديم أية ملاحظة بهذا الخصوص إلى اللجنة المشتركة التي شكلت من الحركتين لمراجعة ملف الاعتقال في الضفة الغربية وغزة المحتلتين.

ولفت إلى تشكيل لجان ميدانية لمعالجة قضايا المصالحات الداخلية والجمعيات والمؤسسات الخيرية التي أغلقت نتيجة الانقسام في منتصف يونيو 2007.

 

وأوضح أنه ستوجه دعوات من مصر لاجتماع تلك اللجان بحضور كافة القوى والفصائل الفلسطينية خلال الشهر الحالي في الأراضي المحتلة برعاية مصرية، حيث يوجد تمثيل للقاهرة في رام الله"

 

وكانت فتح وحماس اتفقتا على تأجيل بحث ملف الحكومة والانتقال إلى البنود الأخرى للاتفاق من أجل المضي قدماً في المصالحة بعدما أصابها الجمود فترة طويلة، من منطلق تأكيد التمسك باتفاق المصالحة والعمل على تذليل العقبات أمام تنفيذه.

 

وقالت حركة "حماس" إنها اتفقت مع حركة فتح على عقد جلسة حوار الشهر المقبل بعد عيد الفطر في القاهرة لاستكمال بحث ملفي الحكومة ومنظمة التحرير الفلسطينية.

انشر عبر