شريط الأخبار

عريقات ينفي تأجيل طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

02:01 - 09 حزيران / أغسطس 2011

عريقات ينفي تأجيل طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

فلسطين اليوم-رام الله

نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الثلاثاء، تأجيل طلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال عريقات، على هامش لقائه القنصلين الأمريكي دانيال روبنستين، والإسباني ألفونسو بورتابالس كل على حدا "خلافًا لما روجته بعض وسائل الإعلام عن احتمال تأجيل طلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة فإن قطار الاعتراف بدولة فلسطين قد انطلق فعلًا نحو نيويورك".

وشدّد على أن "لا صحة للأخبار التي تقول إن هناك عروضاً أميركية، أو حتى محادثات مع الإدارة الأميركية حول معادلات أو صيغ لاستئناف المفاوضات".

وأشار إلى عدم وجود أي تناقض بين سعي منظمة التحرير للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس والجهود المبذولة لاستئناف عملية التسوية.

ودعا عريقات دول الاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية إلى إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف كافة النشاطات الاستيطانية، بما يشمل القدس، والقبول بمبدأ الدولتين على حدود عام 1967 "إذا أريد فعلًا استئناف السلام".

ويذكر أن السلطة الفلسطينية قرّرت التوجه إلى مجلس الأمن في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل من أجل التصويت على الاعتراف بدولة فلسطينية بحدود 4 حزيران/ يونيو.

وكان عريقات قال في وقت سابق إن "117 دولة تعترف الآن بالدولة الفلسطينية".

انشر عبر