شريط الأخبار

الاحتلال: "المصريون يدّعون تعليمنا التظاهر ويسخرون من ثورتنا"

08:36 - 09 كانون أول / أغسطس 2011


الاحتلال: المصريون يدّعون تعليمنا التظاهر ويسخرون من ثورتنا

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

هاجمت وسائل الإعلام "الإسرائيلية"، تعرض المصريين لثورتهم التى اندلعت مؤخراً، احتجاجاً على غلاء المعيشة، ومطالبة للعدالة الاجتماعية.

وذكر الإعلام "الإسرائيلي"، أن المصريين يدعون أنهم علمونا التظاهر، وفى نفس الوقت سعداء أيضاً بسبب تدهور الأوضاع فى إسرائيل، ويسخرون من ثورتنا، ويتمنون فشلها.

 

وزعمت صحيفة "معاريف" وموقع "والا" أحد أبرز المواقع الإخبارية فى إسرائيل، أن المصريين والإعلام المصرى تعاملوا بشكل عدائى وغير لائق فى تناول المظاهرات العريضة التى اجتاحت جميع المدن الإسرائيلية فى الأيام الأخيرة، وشارك فيها ما يقرب من 250 ألف مواطن إسرائيلى.

 

وركز الإعلام المصرى، الذى عادة ما يتجاهل الأحداث فى إسرائيل، على فرد مساحة واسعة للحديث على ثورة المواطنين الإسرائيليين على حكومتهم، حيث ادعت العديد من وسائل الإعلام فى مصر أن ثورة 25 يناير التى تسببت فى الإطاحة بنظام الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، كان لها الفضل فى تعليم الإسرائيليين الثورة على حكومتهم، والمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية، حسبما ذكرت معاريف.

 

وأخيراً، ذكر الإعلام الإسرائيلى، أن المصريين يصفوننا بـ"الأعداء" ويسخرون منا على شبكات التواصل الاجتماعى، ويتمنون عدم نجاح الثورة الإسرائيلية وفشلها فى تحقيق مطالبها، ويقارنون مقولة نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى للمتظاهرين، "حكومتنا فهمت الرسالة"، بما قاله الرئيس التونسى المخلوع على زين العابدين للمتظاهرين، "نفهمكم جيداً".

انشر عبر