شريط الأخبار

خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية تعقد محاضرة صحية رمضانية

07:31 - 08 حزيران / أغسطس 2011

خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية تعقد محاضرة صحية رمضانية

فلسطين اليوم- غزة

عقدت جمعية خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية بالتعاون مع كل من دائرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة ومكتبة بلدية غزة ندوة صحية تثقيفية حول " الأخطاء الشائعة أثناء تناول الإفطار".

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التوعوية  الصحية تحت عنوان "الصحة والصوم " التي تقوم الجمعية على تنفيذها بمناسبة شهر رمضان المبارك .

وخلال كلمتها رحبت رندة رجب مسئولة البرامج في جمعية الطفولة والأسرة الفلسطينية بالضيوف ، مشيرة إلى ضرورة تنظيم و حضور مثل هذه اللقاءات لما لها من دور كبير في تثقيف وتوعية الأسرة بطرق التغذية الصحية والأسلوب الصحي السليم في الشهر رمضان والتعرف على بعض السلوكيات الخاطئة في تناول الطعام .

وألقى  المحاضرة بدر الصفدي من وزارة الصحة متحدثا عن الأخطاء الصحية الشائعة التي يقع فيها الصائمون أثناء تناول الإفطار في رمضان، مشيراً إلى أن الصيام فرصة لضبط آلية الجسم والتخلص من العادات الصحية الخاطئة وليس العكس .

وأضاف أن تناول الإفطار بطريقة معتدلة ودون إفراط يحافظ على توازن الجسم، حيث يعالج الصوم الكثير من أمراض الجهاز الهضمي  .

واستعرض الصفدي  بعض الأخطاء الشائعة ومنها، الإفطار على المشروبات الغازية وعدم تناول التمر ، وملء المعدة بالطعام، حيث إن بعض الصائمين يكونون متلهفين لملء المعدة بكل أنواع وأشكال الطعام وخصوصا أن الموائد الرمضانية تعمر بأنواع عديدة من الأكلات والتي تمثل ثقلا لا تحتمله المعدة في الهضم.

ونصح الصفدي الحضور ببعض السلوكيات المراد إتباعها للحفاظ على حرارة المعدة وحماية الجسم من الأمراض وتناول السوائل والعصائر الطبيعية في رمضان لتحقيق الأغراض الصحية المنشودة من الصوم .

انشر عبر