شريط الأخبار

عريقات: نسعى لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة وليس إعلان الاستقلال

05:53 - 08 حزيران / أغسطس 2011

عريقات: نسعى لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة وليس إعلان الاستقلال

فلسطين اليوم: غزة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الاعتراف بدولة فلسطين هو شأن سيادي لكل دولة على حدة، وأن ما نسعى إليه هو عضوية الأمم المتحدة، وليس إعلان الاستقلال.

جاء ذلك خلال لقاء عريقات ممثل الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيرى والقنصل البريطاني العام السير فنسنت فين اليوم "الاثنين"، حيث أطلعهما على نتائج الاجتماع المصغر للجنة متابعة مبادرة السلام العربية الذى عقد مؤخرا بالدوحة .

وتطرق عريقات إلى الجهود والزيارات والاتصالات التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس " أبو مازن " لتكريس مبدأ الدولتين على حدود الرابع من يونيو لعام 1967، ووجوب وقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية وبما يشمل مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وأكد عريقات أن سعى منظمة التحرير للحصول على العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة لدولة فلسطين أصبح يشكل الطريق الأساسي للحفاظ على عملية السلام وعلى خيار الدولتين.

وطالب الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الآن القيام بذلك فى أسرع وقت وعلى دول العالم ألا تتردد في دعم ومساندة المسعى الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

وقال عريقات إن الذهاب إلى الأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل لا يشكل الإستراتيجية الفلسطينية، لكنه يعد فقط جزءا منها أما الاستراتيجية فتتمثل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإعادة فلسطين إلى خارطة الجغرافيا.

انشر عبر