شريط الأخبار

حماس : أجهزة أمن السلطة اعتقلت 4 من عناصرنا في الضفة الغربية

03:51 - 08 آب / أغسطس 2011

حماس : أجهزة أمن السلطة اعتقلت 4 من عناصرنا في الضفة الغربية

فلسطين اليوم-غزة

على الرغم من الأجواء الإيجابية التي سادت لقاء المصالحة بين حركتي فتح وحماس الذي عقد بالقاهرة أمس إلا أن أجهزة الأمن في الضفة الغربية واصلت حملات الاعتقال والاستدعاء والمداهمة في مختلف محافظات الضفة.

وأكدت حركة حماس, أن أمن السلطة اعتقل أربعة من أنصارها في مدينة نابلس والخليل وطولكرم وداهمت منزل أسير محرر في طوباس واستدعت زوجة معتقل لديها في الخليل.

وأوضحت الحركة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه اليوم الاثنين, أن أجهزة المخابرات اعتقلت الطالبين في جامعة النجاح الوطنية محمد جمال نصاصرة من قرية بيت فوريك والطالب معاذ موسى من قرية زواتا بعد مداهمة منزله مساء أمس ، علمًا أنهما تعرضا للاعتقال سابقًا من قبل الأجهزة الأمنية، والطالب معاذ موسى كان قد أعلن رفضه الاستجابة لاستدعاءات الأجهزة .

وفي سياق منفصل أفرج جهاز الوقائي عن الطالب الجامعي والأسير المحرر سمير أبو شعيب من قرية عورتا بعد اعتقاله لثلاثة أيام .

أما في محافظة الخليل ، اعتقل جهاز الاستخبارات مساء أمس الأحد موسى عيسى موسى وراسنة "40 عامًا" من بلدة الشيوخ في محافظة الخليل بعد استدعائه للمقابلة .

كما يواصل جهاز المخابرات اعتقال الأسرى المحررين طه ورأفت ووحيد شلالدة من بلدة سعير شمال شرق محافظة الخليل منذ ما يزيد عن الأربعة أشهر .

بينما في محافظة طوباس ، اقتحم عناصر من جهاز الوقائي منزل الأسير المحرر أشرف مصطفى دراغمة، وصادروا جميع صور ويافطات التهنئة بخروجه من السجن ، علمًا أن دراغمة أمضى تسع سنوات في سجون الاحتلال .

وفي محافظة طولكرم، اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر جابر عمر نجل الأسير القسامي عمر داود جابر من قرية اكتابا بعد يومين من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد قضاء أربع سنوات.

 

انشر عبر