شريط الأخبار

المركز الثقافي بغزة ينهي استعداده لفعاليات "مهرجان غزة"

01:52 - 08 تموز / أغسطس 2011

المركز الثقافي بغزة ينهي استعداده لفعاليات "مهرجان غزة"

فلسطين اليوم-غزة

أنهى مركز غزة للثقافة والفنون في محافظة غزة، اليوم الاثنين، استعداده وتحضيراته لبدء فعاليات مهرجان غزة الأول للفن التشكيلي المعاصر 2011.

وقال رئيس مجلس إدارة مركز "غزة للثقافة والفنون"، في بيان وصل فلسطين اليوم" نسخة عنه ، إن المهرجان يتضمن سلسلة فعاليات في مجالات الفن التشكيلي المعاصر منها تنظيم معارض تشكيلية فردية وجماعية ورسم جدارية 'بانوراما تشكيلية' وورش نقدية وفنية ومؤتمر للحركة التشكيلية الأول في قطاع غزة، مضيفا أن المشروع ممول من الصندوق الثقافي- المنحة النرويجية.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تفعيل الحالة الثقافية الفنية، والعمل على تحفيز الطاقات الفنية الإبداعية لدى الشباب والمساهمة في دفع الحركة التشكيلية وتطورها. وذلك من خلال نشر الفن داخل المجتمع الفلسطيني والتبصير عبر اللوحة بقضايانا المصيرية الفلسطينية.

وقال إن النشاط يهدف أيضا إلى 'تنمية وتطوير مواهب وقدرات الشباب الإبداعية وإكسابهم مهارة جديدة في مجال الفن التشكيلي والمساهمة في دعم الحركة الفنية التشكيلية بقطاع غزة وتنمية الذائقة الفنية لدى المشاهد، وإتاحة الفرصة لالتقاء وتعارف المواهب الإبداعية الشبابية الواعدة، والاحتكاك بالمبدعين التشكيليين من ذوي الخبرات الطويلة'.

وأوضح سحويل أن اللجنة العليا للمهرجان تضم كلا من: الكاتب يحيى رباح، والكاتب توفيق أبو شومر، والكاتب محمد حجازي، والمخرج خليل المزين، والمصور الفوتغرافي محمد البابا، ورئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية يسري درويش، والفنان التشكيلي إياد صباح، والفنان التشكيلي محمد الضابوس، وهو أيضا.

انشر عبر