شريط الأخبار

نيمار: برشلونة أفضل فريق في العالم وميسي أفضل لاعب على وجه الأرض

01:39 - 08 تموز / أغسطس 2011

 

 

وكالة الأنباء الأسبانية 

 

صرح البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق سانتوس، بأن برشلونة الإسباني هو أفضل فريق كرة قدم في العالم كما أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب على وجه الأرض.

 

وفي مقابلة أجراها معه موقع الفيفا وتناقلتها وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الاثنين، قال نيمار "برشلونة هو أفضل فريق كرة قدم في العالم ولديه ميسي الذي يعد أفضل لاعب على وجه الأرض، وإذا لعبنا أمام البرسا في بطولة كأس العالم للأندية فينبغي أن نصلي قبلها".

 

وأكد نيمار أن ناديه المحلي سانتوس سيشارك في مونديال الأندية لكي يلعب بطريقته، مبينا ضرورة التفكير في كل مباراة على حدة دون التعجل والتفكير في نهائي هذه البطولة.

 

وأضاف "إذا اضطررنا لمواجهة برشلونة فسنكون له ندا، هو الأفضل في العالم ولكننا سنلعب بطريقتنا إذا واجهناه.. وإن كان سينبغي علينا وقتها الصلاة والدعاء لله قبل النزول إلى أرض الملعب".

 

تأتي هذه التصريحات وسط تزايد التكهنات حول انضمام نيمار إلى ريال مدريد الإسباني، وموعد اتمام الصفقة سواء في موسم الانتقالات الصيفية الحالي أو عقب مونديال الأندية الذي ستستضيفه اليابان في ديسمبر/كانون أول المقبل.

 

ومن المعروف أن نيمار (19 عاما) يعد من أفضل لاعبي الدوري البرازيلي، واعتبره رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز "ميسي الجديد"، وكذلك وصفه نجم السامبا المعتزل مؤخرا رونالدو بأنه سيكون "خليفته في الملاعب".

 

ريال مدريد يعثر على "ليو" أرجنتيني     

 

مدريد/ د ب إ/ عمره سبعة أعوام ومولود في الأرجنتين واسمه ليونيل ويمتلك إمكانيات رائعة جعلت منه أصغر لاعب يتعاقد معه ريال مدريد.

 

فضلا عن ذلك ، هناك أوجه شبه أخرى عديدة بينه وبين ليو آخر ، هو ميسي نجم الغريم برشلونة وأفضل لاعبي العالم.

 

يحمل الطفل اسم ليونيل أنخل كويرا ، وهو أرجنتيني مولود في 29 آذار/مارس عام 2004 (قبل سبعة أشهر من أول ظهور رسمي لميسي مع برشلونة)، يعيش في أسبانيا منذ أربعة أعوام ، وقد أدهشت قدراته كشافي نادي ريال مدريد.

 

وتحول كويرا إلى أصغر لاعب يوقع عقدا مع ريال مدريد عبر تاريخ النادي. وفي السادس من أيلول/سبتمبر سيبدأ مغامرته مع الفئة العمرية الأصغر في النادي الملكي ، كي يكتب حكاية على الأقل شبيهة بما عاشه ليونيل ، نجم الفريق الكتالوني القادم من مدينة روساريو الأرجنتينية.

 

في مقابلة مع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية يوم الجمعة الماضي ، اعترف ليو الصغير بأن معشوقه هو ميسي ، وأنه يفضل "تقديم تمريرة هدف" على إحرازه ، مشيرا إلى أن حلمه هو "اللعب مع الفريق الأول لريال مدريد".

 

وكان كويرا يلعب في فرق الناشئين في موراليخا دي إنميديو ، نادي البلدة الصغيرة الواقعة جنوبي مدريد ، حيث يعمل والده كمدرب.

 

ويقول الوالد إنه ينبهر وهو يرى "كيف يستمتع نجله بمداعبة الكرة". وكان النجم الواعد لأشبال ريال مدريد قد برز مع موراليخا ، ولفت كذلك انتباه أتلتيكو مدريد.

 

وبسبب اسمه ، والمشوار الذي قطعه ميسي مع برشلونة ، بات ينظر إليه على أنه النجم المقبل دون شك.

 

ويرتاح الصغير ليونيل ، الذي حصل على اسمه تيمنا بليونيل جانسيدو اللاعب الذي برز مع أرخنتينوس جونيورز وريفر بليت في الماضي ، في اللعب كصانع ألعاب ويعشق إمطار مرمى منافسيه بقذائف صاروخية.

 

واعتبارا من السادس من أيلول/سبتمبر المقبل سينضم اللاعب الطفل إلى تدريبات فريق العاصمة الأسبانية ، وفي لحظة ما ربما يصادف أحدا من زملائه المخضرمين أمثال كريستيانو رونالدو أو إيكر كاسياس.

 

مبدئيا ، يبدو أن ريال مدريد قد عثر على ليونيل أرجنتيني له. والمستقبل وحده سيقول إذا ما كان النادي الملكي قد نفذ لعبة رائعة كتلك التي قام بها نظيره الكتالوني عام 2000 مع ليونيل آخر.

 

 

جماهير الريال تختار بنزيمة أفضل لاعب خلال الصيف وتطالب بإشراكه في الكلاسيكو      

 

وكالة الأنباء الأسبانية

 

اختارت جماهير فريق ريال مدريد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة كأفضل لاعب في صفوف الملكي خلال فترة الإعداد للموسم الكروي الجديد، كما طالبت بإشراكه في ذهاب كأس السوبر الإسباني الأحد المقبل أمام برشلونة.

 

وفي استطلاع أجرته صحيفة (آس) ونشرت نتيجته اليوم على موقعها وشارك فيه 104 ألف و654 شخصا، وقع الاختيار على بنزيمة كأفضل لاعب خلال فترة الصيف حيث أحرز الفرنسي ثمانية أهداف في سبع مباريات ودية خاضها الملكي خلال معسكره في الولايات المتحدة والصين.

 

وفي استطلاع آخر أجرته صحيفة (ماركا) طالب 89.5% من المشاركين فيه، الدفع ببنزيمة في مباراة كأس السوبر أمام البرسا الأحد المقبل، كما فضلته جماهير الريال على أي مهاجم آخر للمشاركة في هذه المباراة.

 

ومن المعروف أن بنزيمة (23 عاما)، انضم إلى ريال مدريد صيف عام 2009 قادما من أوليمبيك ليون الفرنسي مقابل 35 مليون يورو.

 

 

انشر عبر