شريط الأخبار

تحذير لجميع السائقين بغزة ..كل من لا يلتزم "بحزام الأمان" سيحاسب

12:43 - 08 حزيران / أغسطس 2011

تحذير لجميع السائقين بغزة ..بعد رمضان سيتم محاسبة كل من لا يلتزم "بحزام الأمان"

فلسطين اليوم-غزة

 أكد المقدم إيهاب مهنا مدير الإدارة العامة لشرطة المرور إطلاق حملة لضبط حزام الأمان والتي ستنظم في شارع صلاح الدين والبحر،  وقال مهنا :" انطلقت الحملة في هذه الشوارع لأنها شوارع كبيرة وواسعة وسرعة السائقين عالية جدا ما يؤدي إلى نتائج مأساوية كان آخرها مقتل سبع مواطنين الشهر الماضي ".

 

وأشار مهنا  إلى أن الحملة التي انطلقت أمس الأحد ستنتهي بعد عيد الفطر المبارك، موضحا أن الحملة ستكون عبارة عن توعية وتوجيه السائقين بضرورة استخدام حزام الأمان وذلك للتخفيف من آثار الحوادث المرورية وحفاظا على حياة المواطنين.

وفيما يتعلق بالوسائل المستخدمة في حملة حزام الأمان قال:" سنستخدم نشرات توعوية وإرشادية للسائقين، فيما سيتم التعاون مع وسائل الإعلام لتوضيح الهدف من الحملة ، كما سيتم وضع حواجز مرورية تحذيرية لتنبيه السائقين.

وأضاف مهنا:" ستكون حملة حزام الأمان توعوية وإرشادية حتى نهاية عيد الفطر وبعد ذلك سيتم محاسبة السائقين المخالفين وتوجيه مخالفات قانونية بحقهم .

 

عواقب وخيمة

من جهته أعرب السائق أبو محمد عن سعادته بهذه الحملة مؤكدا أن التزام السائقين بها سيقلل إلى حد كبير من خطر الحوادث المرورية خاصة في هذه الشوارع الحيوية .

السائق أبو إبراهيم نوه إلى أهمية هذه الحملة في شهر رمضان المبارك خاصة وأن بعض السائقين يقودون سياراتهم بسرعة جنونية قبل موعد الإفطار بدقائق وهذا يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وكانت شرطة المرور قد أعلنت أمس الأحد  انطلاق حملة لضبط حزام الأمان وذلك بهدف الحفاظ على حياة المواطنين، مبينة أنها ستقوم  بتوزيع ثلاث تمرات على كل سائق وإعطائه نشرة تحذيرية لتوعية المواطن بخطورة عدم وضع حزام الأمان.

 

انشر عبر