شريط الأخبار

بينهم معتقل من غزة.. الاحتلال يطلق اليوم سراح 9 اسرى من النقب

11:49 - 08 تشرين أول / أغسطس 2011

بينهم معتقل من غزة.. الاحتلال يطلق اليوم سراح 9 أسرى من النقب

فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة بأن سلطات الاحتلال تطلق اليوم سراح 9 أسرى من سجن النقب انتهت مدة محكومياتهم في السجون ، وغالبيتهم من الضفة الغربية المحتلة .

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة  في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بان من بين الأسرى التسعة الذين سيطلق سراحهم الأسير (مجدي محمد داوود عبد العال ) من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 9 سنوات ، حيث انه معتقل منذ 26/6/2002 ، حيث كان سلطات الاحتلال قد اختطفته عن حاجز ابوهولى الذي كان يقسم القطاع إلى قسمين قبل انسحاب الاحتلال من القطاع في سبتمبر 2005 ، وحكمت عليه بالسجن لمدة تسع سنوات بتهمة المشاركة في علميات للمقاومة والانتماء إلى حركة حماس .

وبين الأشقر أن جميع الأسرى الذين أفرج عنهم  سواء في هذه الدفعة أو التي سبقتها وأطلق الاحتلال خلالها سراح 132 أسير قد انتهت مدة محكومياتهم جميعاً ، ولكن الاحتلال قام بتأخير إطلاق سراحهم وتجميع هذا العدد الكبير ليبدو أمام الإعلام بأنه جاء كإجراء حسن نية من الاحتلال ، بمناسبة شهر رمضان .

وهنأت الوزارة كافة الأسرى المفرج عنهم من سجون الاحتلال بعد سنوات المعاناة والظروف القاسية التي عاشوها داخل السجون ، ودعت أبناء شعبنا إلى ضرورة زيارة هؤلاء المحررين تعبيراً عن تقديرنا لتضحياتهم ، واعترافا ًمنا بفضلهم علينا .

وأشار الأشقر إلى أن حركة حماس في مدينة رفح وذوى الأسير وأحبائه توافدوا إلى معبر بيت حانون لاستقبال الأسير مجدي وتهنئة بسلامه العودة ، كما تقيم حركة حماس خيمة أمام منزل الأسير المحرر لاستقبال المهنئين بمناسبة الإفراج عن ابنها مجدي .

انشر عبر