شريط الأخبار

فتح وحماس تتفقان على الافراج عن المعتقلين السياسيين والمؤسسات المغلقة وجوازات السفر

06:20 - 07 تموز / أغسطس 2011

فتح وحماس تتفقان على الافراج عن المعتقلين السياسيين والمؤسسات المغلقة وجوازات السفر

فلسطين اليوم: القاهرة

اتفقت حركتا فتح وحماس خلال اجتماعهما اليوم في القاهرة على الإفراج عن المعتقلين السياسيين كافة من الجانبين، والبدء بفتح المؤسسات المغلقة، واستصدار جوازات السفر قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس وفد حركة فتح عزام الأحمد انه بداية الشهر المقبل سيجري اجتماع آخر لفتح وحماس لبحث مواضيع الحكومة والأمن وأخرى متبقية، وتم الاتفاق على الشروع بتنفيذ بند المصالحة المجتمعية.

ووصف الأحمد جلسة المباحثات التي جمعت حركتي فتح وحماس في القاهرة برعاية مصرية، بأنها مهمة وإيجابية، وبخاصة أنها حققت نتائج واضحة ويمكن البناء عليها.

وقال الأحمد، في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء جلسة الحوار: نحن متفائلون، وهذا اليوم أنجزنا بشكل تام البند الرابع من الاتفاق والمتعلق بالمصالحة المجتمعية والأهلية.

وأضاف: اجتماع اليوم كان ناجحا جدا وأعاد الحيوية لاتفاق المصالحة وقطع الطريق على كل المحاولات التي كانت تبذل لطي الاتفاق وإدخاله في أدراج النسيان، وتم التأكيد على التمسك بالاتفاق.

وأوضح الأحمد أن اجتماع اليوم جاء بعد مشاورات واتصالات استمرت عدة أسابيع، كانت حركتا فتح وحماس خلالها على تواصل بالتنسيق مع الراعي المصري.

وتابع: الأهداف التي سعينا إليها في هذا الاجتماع تحققت، والمهم بأنه تم التأكيد على التمسك باتفاق المصالحة نصا وروحا، والعمل على تذليل العقبات التي تقف أمام تنفيذه.

واستطرد: لقد ناقشنا كافة بنود الاتفاق، واتفقنا على بعض الخطوات العملية التي تتعلق ببعض جوانب الاتفاق، وأبرزها البدء بخطوات عملية لتنفيذ البند الرابع منه، والخاص بالمصالحة المجتمعية والأهلية، بما يعالج آثار الانقسام وذيوله.

 

انشر عبر