شريط الأخبار

شرطة الاحتلال تعاقب أمهات أسرى من دخول "إسرائيل" 17 عام متواصلة

03:14 - 07 تموز / أغسطس 2011

شرطة الاحتلال تعاقب أمهات أسرى من دخول "إسرائيل" 17 عام متواصلة

فلسطين اليوم: غزة

أكد أسرى سجن شطة لمركز الأسرى للدراسات أن شرطة الاحتلال قامت بالتحقيق مع ذوى الأسرى" على سعيد، جواد شلحتى، عنان شلبي، أحمد كفينة، عبد العظيم عبد الحق، رائد الهندي" وجميعهم من نابلس أثناء زيارة أبناهم نهاية الأسبوع الماضي واتخذت قرار بمنعهم من دخول "إسرائيل" لفترات تتراوح ما بين 5 إلى 17 عام متواصلة تحت حجة تهريب الجوالات للسجن عن طريق الكتب.

وأضاف أهالي الأسرى أن هذا القرار ظالم ومجحف، وكل القضية أن أحد الأشخاص قام بتوزيع بعض الكتب لإدخالها للأسرى على بوابة السجن دون أي علم لنا بشيء بداخلها، وفوجئنا بتحقيق الشرطة وتعاملها وقراراتهم الغير مقبولة وحجتهم التي نشك بها.

وأكد الأسرى للمركز أن إدارة السجون قامت بعقاب الأسرى المذكورين داخل السجن "بشهر زيارة، وشهر كنتينة، و400 شيكل إضافية".

من جانبه أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن تلك الإجراءات والقرارات تأتى في سياق سياسة التضييق على الأسرى التي شارك فيها كل المستويات "السياسية والقضائية والتنفيذية" في إسرائيل، والتي تستهدف الأسرى وذويهم.

ودعا حمدونة المؤسسات الدولية كالصليب الأحمر ومفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية ومجموعات الضغط الدولية للضغط على الاحتلال للكف عن الإجراءات العقابية اليومية والغير قانونية وغير إنسانية وغير مبررة بحق الأسرى.

واعتبر حمدونة أن إجراءات التصعيد التي تقوم بها إدارة السجون حالياً مخالفة للديمقراطية وحقوق الانسان التي تسوقها "إسرائيل" عن نفسها باطلة إلى العالم، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الاتفاقيات الدولية التي تنتهكها "إسرائيل"0

انشر عبر